21 كانون الأول 2022 | 17:32

المكتب السياسي

"المستقبل" يقدم تهنئة الحريري للغزاوي والرفاعي وحجازي: معكم .. وإلى جانبكم

جال "تيار المستقبل" في البقاع، اليوم، على مفتي زحلة والبقاع الغربي الشيخ علي الغزاوي، مفتي بعلبك - الهرمل الشيخ أيمن الرفاعي، مفتي راشيا الشيخ وفيق حجازي، وقدم لهم تهنئة الرئيس سعد الحريري بانتخابهم، عبر وفود ترأسها مستشار الرئيس الحريري للشؤون الإسلامية الشيخ علي الجناني في كل منطقة،

تهنئة الغزاوي في أزهر البقاع

استهلت الجولة من أزهر البقاع في مجدل عنجر، حيث قدم الجناني تهنئة الحريري للمفتي الغزاوي، يرافقه منسق عام البقاع الأوسط سعيد ياسين ووفد من أعضاء مكتب ومجلس المنسقية.

وصرح الجناني بعد اللقاء :"باسم دولة الاعتدال، باسم من أصر على حماية البلد، باسم من قال كلمته المشهورة "لو خيرت بين مصالحي الشخصية وبين إراقة قطرة دم واحدة ساختار حفظ قطرة الدم ولو كان الثمن غالياً. باسم الرئيس سعد الحريري الذي تربطه بازهر البقاع ودار الإفتاء فيها اجمل العلاقات والصداقات، ومن قبله الرئيس الشهيد رفيق الحريري، نأتي اليوم على رأس وفد "تيار المستقبل"، لتقديم التهنئة للشيخ الغزاوي، متمنين له التوفيق في مهامه، لما فيه خير المسلمين واللبنانيين ومصلحة البقاعيين، ولنقول الى كل البقاعيين من خلال هذه المؤسسة ومن خلال سماحته أن دولته سيبقى بإذن الله صمام أمان لحماية هذه المؤسسات والبلد".

وذكر:" في احدى المرات، زار سيد هذه الدار، (سماحة المفتي الراحل الشيخ خليل الميس)دولة الرئيس في السراي الحكومي، فقال له يا سماحة المفتي كلما زرتني في السرايا أو في بيتي اشعر أن هناك بركة تظللني وتظلل المكان".

في المقابل، قال المفتي الغزاوي:" لا شك بأن هذه الأيام صعبة ولكن سنتعاون معاً لنسعد أهلنا في هذه المنطقة"، شاكراً "تيار المستقبل الذي جاء ممثلاً الرئيس سعد الحريري الذي نحبه ويحبنا ونقوله له باختصار لقد اشتاقت الأرض لأهلها".

تهنئة الرفاعي في بعلبك

ثم توجه الجناني إلى بعلبك، وقدم تهنئة الحريري إلى مفتي بعلبك- الهرمل الشيخ أيمن الرفاعي، ترافقه منسقة بعلبك ميادة الرفاعي ووفد من مكتب ومجلس المنسقية.

وقال الجناني من بعلبك:"بتكليف من رجل الاعتدال دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري، نحن اليوم مع هذا الوفد الكريم في بعلبك التاريخ، لنقدم لكم سماحه المفتي فضيلة الشيخ بكر الرفاعي، مفتي بعلبك والهرمل، التهنئة حاملين من دولته لكم كل المودة والتقدير والاحترام".

وتابع: "نشد على أيديكم في هذه المنطقة العزيزة الغالية على قلوبنا، حيث العيش المشترك الحقيقي،ونقول لك سر بإذن الله في هذا الطريق الجامع. من الأشياء الجميلة في تاريخنا الرائد، ان تاريخ من قبلنا في قلبنا. ما أجمل كما الحكم هو استمرار، أن يكون الافتاء استمرارا. دمت بألف خير، ودمت خير خلف لخير سلف، حياكم الله وسدد خطاكم، ومن دولته كل التحية لكم والسلام".

في المقابل، شدد المفتي الرفاعي على ان "الكلام الذي تفضل به فضيلة الشيخ علي يعبر عن ضميرنا وعن وجداننا جميعا، فدولة الرئيس سعد الحريري له مكانة كبيرة في قلوب الجميع".

واعتبر ان "كل الأحداث التي مرت في الفترة الماضية أثبتت حضوره الذي يرتفع أكثر فأكثر، ونحن نعتبر أن قامة الاعتدال هذه هي التي حمت لبنان، وهي التي حافظت على دور لبنان، وهي حاجة وضرورة للبنان، لذلك نؤكد على كل ما ورد في كلام فضيلة أخينا الشيخ علي، هو كلام ذو مسؤولية، ويعبر عن واقع الحال، وكلام يريد أن يعالج هذا الحاضر عبر رؤية تستشرف المستقبل وكيف ينبغي أن تكون التوازنات في هذا البلد، وكيف ينبغي أن يحم هذا البلد. فان شاء الله نحن على هذا الخط وعلى هذا الطريق، والله هو ولي التوفيق".

تهنئة حجازي في بكا

واختتمت الجولة في بكا – قضاء راشيا، بتقديم تهنئة الرئيس الحريري إلى مفتي راشيا الشيخ وفيق حجازي، عبر وفد ترأسه الجناني يرافقه منسق عام البقاع الغربي وراشيا محمد هاجر وعدد من أعضاء مكتب ومجلس المنسقية.

وأكد الجناني أن "منطقة راشيا تمثل العيش المشترك، ومصدر غنى نظراً لما تحتويه من مرجعيات دينية كبرى، من خلوات البياضة، إلى جبل الشيخ المقدس الذي حصل فيه التجلي، مروراً بمؤسسات الازهر الشريف".

وخاطب المفتي حجازي قائلاً :"الرئيس سعد الحريري يشد على يدك، ويتمنى لك التوفيق والثبات، ونحن في "تيار المستقبل" سنكون إلى جانبكم، على أمل التوفيق الدائم لما فيه خير المنطقة وأهلها".

ورد المفتي حجازي بكلمة شكر فيها الرئيس سعد الحريري على تهنئته العزيزة.

غداً في طرابلس وعكار والسبت في شبعا

إلى ذلك، تواصل وفود "تيار المستقبل" جولتها على المفتين، لتقديم التهنئة باسم الحريري برئاسة مستشاره الجناني، وتحط بعد البقاع، في الشمال غداً الخميس، وفي شبعا السبت المقبل، وفقاً للبرنامج الآتي:

الخميس 22 كانون الأول 2022

- الساعة 11 صباحاَ – تهنئة مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام في دار الإفتاء في المدينة.

- الساعة 12:30 ظهراً – تهنئة مفتي عكار زيد بكار في دار الأوقاف الإسلامية في حلبا.

السبت 24 كانون الأول 2022

- الساعة 11 صباحاً – تهنئة مفتي مرجعيون وحاصبيا الشيخ حسن دلة في منزله في شبعا.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 كانون الأول 2022 17:32