22 كانون الأول 2022 | 18:51

المكتب السياسي

"المستقبل" في الشمال يهنىء إمام وزكريا باسم الحريري: كل الدعم والتأييد

قام وفد من "تيار المستقبل" في الشمال، يترأسه مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون الإسلامية الشيخ علي الجناني، بتقديم تهنئة الحريري، اليوم، إلى مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام ومفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، بمناسبة انتخابهما، في إطار الجولة التي بدأها على المفتين المنتخبين في البقاع أمس، ويستكملها صباح السبت بزيارة شبعا لتهنئة مفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلة.

طرابلس

وقال الجناني بعد تهنئة المفتي إمام في دار الإفتاء في طرابلس، يرافقه عضو المكتب السياسي عبد الستار الايوبي، منسق عام طرابلس النقيب بسام زيادة ومنسق عام المنية توفيق حامد ووفد من منسقيات الشمال:"يسعدنا ويشرفنا أن نكون في هذه الدار، وأمام هذا المقام لننقل لكم تحيات ومباركة وأشواق الرئيس الحريري، لكم صاحب السماحة ومن خلالكم الى طرابلس الفيحاء، طرابلس الايمان، طرابلس المحبة، طرابلس الوفاء في زمن قلّ فيه الوفاء".

وتابع :"الى طرابلس التاريخ، طرابلس المئة وستين معلماً بين قلعة وجامعٍ ومدرسة، طرابلس الثلاثة آلاف وخمسمئة سنة، طرابلس دار المعرفة التي كانت تضاهي مكتبة بغداد بغناها، وإليكم صاحب السماحة، كل التحية من رجل استطاع أن يجنّب هذا الوطن الكثير من الويلات، والكثير من الدماء ، وضحّى بالكثير حقناً للدماء وحفاظاً على هذا الوط. لسنا أكبر من غيرنا في الديموغرافيا، فها هي الملايين تتشتت في أصقاع الأرض ونحن هنا آمنون مطمئنون لنا حيثيتنا، ولنا وجودنا، ولنا رأينا، نتيجة جهد كبير بذله الرئيس الحريري".

وختم بالقول :"نشدّ على ايديك يا صاحب السماحة، ونقول لك باسم دولته حياكم الله وأبقاك واحة جامعة وكم كان قرار التعيين صائباً حيث انسجم الآن مع قرار الانتخاب. لكم كل الدعم وكل التأييد كي تبقى هذه الدار، دار الوسطية الجامعة".

ورد المفتي إمام بكلمة قال فيها :"هذا الاستحقاق النوعي أثلج الصدور وأشاع الارتياح والطمأنينة في منطقتنا طرابلس وأقضيتها ثم في عموم المحافظات. انا في طرابلس أقدّر التقدير العالم وأثمّن التثمين العالي أيضاً لدولة الرئيس الشيخ سعد الحريري الذي هو العين الساهرة والراعية والتي تشيع دائماً أجواء الأمان والاطمئنان والتي فعلاً تدير الأمور من منطلق السياسة الحقة المحافظة على وطنها وشعبها ومواطنيها وبيئتها، الحكمة في السياسة والحكمة في ادارة شؤوننا وأمورنا تلتقي اليوم في هذا الجمع وفي هذا التشريف".

وشدد على أن "طرابلس هي المدينة التي يتجسد فيه العيش الكريم بكل مكوناته. كل مكونات مدينة طرابلس تعيش بسلام ووئام واطمئنان ليس الآن وانما منذ ان كانت طرابلس، ومهما تغيرت الظروف، لم تحد طرابلس ابداً عن خطها هذا بأن تكون نموذجاً للتعايش وللاحتضان، ربما قد جرت محاولات ان تظهر طرابلس غير ذلك لكن كلها باءت بالفشل واقتنع الجميع ان طرابلس ليست كذلك انما هي عكس ذلك ".

وفي الختام تسلم الشيخ إمام من الجناني والوفد رسالة من الحريري وصفها بـ"الغالية".

عكار

ثم انتقل الجناني إلى عكار، وقدم تهنئة الحريري إلى مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، يرافقه عضو المكتب السياسي خالد طه، منسق عام عكار عبد الإله زكريا ومنسق عام المنية توفيق حامد ووفد من منسقية "تيار المستقبل" في عكار.

وقال :"يسعدنا أن نكون في عكار الأبية، في عكار الوفية، التي حملت مظلومية الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وحملت من بعده مشروع الرئيس سعد الحريري لنبثكم تحياته ومباركته وتهانيه، ولنقول لسماحتك ولأركان هذه الدار الأبية ومن خلالها الى عكار كل عكار نحن نقدم لك التهنئة صاحب السماحة من دولة الاعتدال ممن رفض أن تراق قطرة دم في هذا البلد، ممن استطاع أن يجنّب هذا الوطن الصغير هذه الرياح الشمالية الحزينة التي فتكت في المنطقة كلها".

وأضاف :"باسم دولة الرئيس نحن الآن في عكار الوفية والأبية والحبيبة لنقول لك سماحة المفتي " ألف مبروك ". مبارك عليكم هذا الفعل الذي حصل، فهذا شيء جميل أن يستلم مقاليد الامر الديني في هذه المنطقة انسان ذو حكمة عالية وذو رصانة عالية، فكل التحية اليكم ونتمنى لكن التوفيق والسداد وما أجمل ذلك الشعار الجميل الذي يقول : تاريخ من قبلنا في قلبنا وما أجمل خارطة الطريق القرآنية عندما رسمت لنا فقالت ربنا اغفر لنا ولأخواننا الذين سبقونا في الايمان". وختم بالقول :"كم هو جميل ان الحكم هو استمرار، وأن يكون الافتاء كذلك استمرار، وأن نكون امة واحدة قلباً واحداً ويداً واحدة. وكن أكيداً يا سماحة المفتي أننا جئنا عبر هذا الوفد الجامع والكبير لنقول لك ، نحن الى جانبك وندعمك في كل ما نستطيع".

ورد المفتي زكريا بالقول :"واذا حييتم بتحية فحيّوا بأحسن منها أو ردّوها. نشكر للرئيس سعد الحريري هذه التهنئة وهذه التبريكات، ونعلم كم كان حريصاً على هذا الاستحقاق في أكثر من مناسبة وجلسة، ونبشّره ونطمئنه ان دعوة صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية لاجراء الانتخابات في 6 مناطق لبنانية جرت ولله الحمد كما يحب سماحته وكما يتمنى دولته. جرت هذه الانتخابات في عكار وفي غيرها ونحن الذين عانينا في عكار سبعاً وأربعين سنة من الشغور. لذلك نبارك اليوم لعكار جميعاً إنجاز هذا الاستحقاق ضمن أجواء أخوية تنافس فيها أخوة أكارم وأفاضل مدوا ايديهم الى هذه الدار ومددنا ايدينا اليهم لنسير ونكمل المسير في انماء عكار مع كل الغيارى والمخلصين الذين يحملون مشروع الشيخ الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي يريد دولة المؤسسات لا دولة الميليشات، دولة القانون لا المزارع، لذلك نضع أيدينا بيد كل من يريد أن يبني عكار كما سائر لبنان ".

وفي الختام سلم الجناني والوفد رسالة من الحريري إلى المفتي زكريا.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 كانون الأول 2022 18:51