9 كانون الثاني 2023 | 10:36

أخبار لبنان

الحجار يلتقي شخصيات دينية وسياسية في كندا


على هامش زيارته الخاصة لكندا، وفي إطار اللقاءات مع أبناء الجالية اللبنانية، إلتقى النائب السابق محمد الحجّار يوم السبت 7 كانون الثاني النائب الفدرالي  فيصل الخوري ، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الكندية اللبنانية في مكتبه في مدينة لافال شمالي مونتريال على رأس وفد من منسقية "تيار المستقبل" مؤلف من المنسق بشير قباقيبي، أمين السر باسم درباس، أمين الصندوق  صلاح ملحم، مسؤول الانتخابات نبيل جدايل.

أثير في اللقاء عدة مواضيع كان أبرزها أسباب تعليق الرئيس الحريري العمل السياسي لتيار المستقبل، وشرح للوضع السياسي في لبنان والإنعكاسات الخطيرة لعدم انتخاب رئيس للجمهورية وتردي الوضع الاقتصادي في لبنان. كما حصل نقاش مطوّل حول أهمية دعم المغتربين لأهلهم في الوطن.

إلى ذلك قام الحجّار يرافقه وفد التيار ، بعد أن إنضمّ إليه مسؤول الإعلام الدكتور إبراهيم الغريّب ، بزيارة تهنئة بالأعياد لسيادة المطران بول مروان تابت، راعي أبرشية كندا المارونية ، في مقر المطرانية في مونتريال. وكان اللقاء مناسبة لإعادة التأكيد على عمق العلاقة التي تجمع بين الجالية اللبنانية و التيار والنائب الحجار مع المطران تابت، وللشرح الذي قدمه الدكتور الحجار حول أسباب قرار تعليق العمل السياسي في تيار المستقبل، والذي أثبتت صوابيته مجريات الأحداث ومجريات الأمور في الوطن من رفض أكثرية الطبقة السياسية القيام بالإصلاحات المطلوبة من المجتمع الدولي لوقف إنهيار البلد والذي يفاقمه اللامسؤولية المطلقة من هؤلاء التي يمارسوها في عدم إنتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وبعد عرض لحالة المغتربين اللبنانيين في مونتريال وكندا قدمها المطران تابت، أكّد الدكتور الحجار على أهمية المساعدات التي تقدمها الجالية اللبنانية لأهلها في الوطن وخاصة في هذا الظرف العصيب الذي يمر به المواطن اللبناني جراء انهيار الاقتصاد اللبناني وسقوط المؤسسات.

ووجّه المطران تابت دعوة للدكتور الحجار للمشاركة في إفتتاح كنيسة جديدة في مدينة غاتينو القريبة من العاصمة الكندية اوتاوا.

وانهى الحجار، يرافقه وفد منسقية المستقبل في مونتريال بعد إنضمام منسق تورنتو إبراهم العجوز إلى الوفد، زياراته في مونتريال بلقاء فضيلة الشيخ سعيد فواز ممثل دار الإفتاء للجمهورية اللبنانية في كندا .

في اللقاء تناول النائب السابق محمد الحجار نفس المواضيع التي سبق طرحها كما عرض للأوضاع العامة في لبنان وأهمية دعم اللبنانيين المغتربين لأهلهم في الوضع الاقتصادي الصعب.




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 كانون الثاني 2023 10:36