12 كانون الثاني 2023 | 10:52

أخبار لبنان

منخفض جوي.. أمطار ثلوج وتدنٍِ بالحرارة

ما زال لبنان يتأثر بطقس مستقر نسبياً ويستمر اليوم ولغاية العصر مع استقرار نسبي بدرجات الحرارة والتي تكون باردة ليلاً وصباحاً مع تشكل الجليد جبلاً.

ومنخفض جوي معتاد من المتوقع ان يتمركز جنوب غرب قبرص ويؤثر على لبنان بدءاً من هذا المساء ويستمر لغاية مساء الاثنين يتخلله امطار متقطعة تشتد من حين لآخر وتدني بدرجات الحرارة وثلوج تحت عتبة الـ١٦٠٠متر.

طقس اليوم الخميس:

١- الحرارة ساحلاً بين ١٢ و١٩ درحة، بقاعا بين ٢ و١٣، وعلى الـ ١٠٠٠متر بين ٥ و١٢

٢- الج : غائم اجمالا بسحب عالية ومتوسطة ويتشكل الضباب ليلاً مع احتمال امطار محلية غير شمالة وثلوج خفيفة محلية على ١٥٠٠متر

٣- الرياح: جنوبية شرقية ليلاً وجنوبية نهارا معتدلة وسرعتها بين ٣٠ و٦٠ كم/س

٤- الرطوبة السطحية تسجل ساحلا بين ٦٠ و٩٠٪

٥- الضغط الجوي يسجل ساحلا ١٠١٧ hpa

٦- الرؤية جيدة

٧- البحر منخفض الموج وحرارة سطح المياه ٢١ درجة.

طقس اليومين المقبلين:

الجمعة: غير مستقر غائم مع احتمال امطار محلية غير شاملة نهارا وثلوج خفيفة على ١٥٠٠متر تصبح الامطار شاملة وغزيرة مساء ولغاية صباح السبت وتترافق مع تساقط برد وعواصف رعدية وثلوج على ١٤٠٠- ١٥٠٠متر والحرارة وتتراوح بين ١٠ و١٦ درجة ساحلا وبين ٢ و١٠ بقاعاً وبين ٣ و٩ على الـ ١٠٠٠متر فيما الرياح جنوبية نشطة وسرعتها بين ٣٠ و٦٠ كم/س.

السبت: غير مستقر غائم مع امطار غزيرة فجراً وصباحاً وتترافق مع تساقط برد وعواصف رعدية وثلوج على ١٤٠٠-١٥٠٠ تصبح الامطار متقطعة غير شاملة ويرتفع مستوى تساقط الثلوج الى الـ ١٦٠٠متر بعد الظهر والحرارة وتتراوح بين ١٠ و١٦ درجة ساحلا وبين ٢ و١٠ بقاعاً وبين ٣ و٩ على الـ ١٠٠٠متر فيما الرياح جنوبية نشطة وسرعتها بين ٣٠ و٦٠ كم/س.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 كانون الثاني 2023 10:52