15 كانون الثاني 2023 | 15:33

عرب وعالم

نتنياهو يحذر من الدعوات لحرب أهلية من قبل المعارضة الإسرائيلية

نتنياهو يحذر من الدعوات لحرب أهلية من قبل المعارضة الإسرائيلية

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، من الدعوات إلى حرب أهلية من قبل المعارضة الإسرائيلية، عقب مظاهرات في تل أبيب ضد حكومته، حيث أشار إلى "أننا نريد إعادة التوازن للسلطات، نحن بحاجة إلى مناقشة جادة في اللجنة الدستورية وعدم الانجراف في الشعارات الملتهبة لتدمير الدولة وحرب الأشقاء. عندما كنا في المعارضة لم نطالب بحرب بين الأشقاء. نتوقع من قادة المعارضة أن تتصرف بنفس الروح، وسنكمل التشريع الإصلاحي"، وفق ما نقلت القناة 12 الإسرائيلية.

وأشار في تصريح، إلى "أنني قطعت وعودا قبل الانتخابات من أجل اجراء إصلاحات في جهاز القضاء"، موضحًا أنّ "ملايين الإسرائيليين صوتوا لصالح إصلاح النظام القضائي"، لافتًا إلى أنّ "الخطة التي يسعى مجلس الوزراء الإسرائيلي لتنفيذها في هذه الأيام، كانت واضحة للجميع قبل تشكيل الحكومة"، كما أكّد أنّ "تشريع خطة "ليفين" ستنهيه الحكومة بعد نقاشه في البرلمان"، كما شدد على "أننا لن ننجرف إلى الشعارات".

وأمس، تظاهر آلاف الإسرائيليين، في وسط تل أبيب رفضًا لسياسة الائتلاف الحاكم برئاسة نتانياهو، الذي يضم أحزابًا يمينية ويمينية متطرفة وأخرى دينية متشددة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الثاني 2023 15:33