23 كانون الثاني 2023 | 11:46

رياضة

تشافي يعتذر: لم يكن التعليق المناسب

اعتذر المدير الفني لبرشلونة، متصدّر الدوري الإسباني، تشافي هرنانديز، غداة التصريحات التي أدلى بها، حيث بدا أنه يدعم زميله السابق البرازيلي داني ألفيش، الموقوف منذ الخميس بعد مزاعم اعتداء جنسي.

قال تشافي في المؤتمر الصحافي عقب فوز فريقه على خيتافي 1-صفر، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من "لا ليغا": "بالأمس أُسيء تفسير ما أردت قوله عن داني ألفيش. ربما لم أكن محدداً بما فيه الكفاية بكلماتي ومن المهم أن أشرح ما قلته".

تابع: "هو موضوع حساس للغاية، السبت نسيت أن أذكر الضحايا. يجب أن ندين كل هذه الأنواع من الأعمال، سواء كان داني أو أي شخص آخر. اعتذاري للضحية، لضحايا الاعتداء الجنسي وهذا النوع من العنف".

وأقرّ "مايسترو" خط الوسط السابق بأن ما قاله "لم يكن التعليق المناسب".

وكان تشافي صرّح عشية المباراة إنه "في حالة صدمة" و"متفاجئ ومصدوم" بتهم الاعتداء الجنسي على ألفيش من قبل فتاة تبلغ 23 عاماً.

وأضاف من دون أن يشير إلى الضحية المزعومة "أشعر بالسوء تجاهه".

وطرد نادي بوماس المكسيكي المدافع المخضرم البالغ 39 عاماً، بعدما أمرت محكمة إسبانية باحتجازه من دون كفالة في برشلونة الخميس.

وعاد ألفيش، الذي لعب ثمانية مواسم في برشلونة بين عامي 2008 و2016، إلى النادي الكاتالوني لفترة قصيرة تحت إدارة تشافي (2021-2022).

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 كانون الثاني 2023 11:46