25 كانون الثاني 2023 | 12:59

إقتصاد

ورشة عمل حول "تقطير زيوت النباتات العطرية " في غرفة صيدا والجنوب

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا ورشة عمل تدريبية حول " تقطير النباتات العطرية " باشراف الخبير الهولندي بن غويرتس .

وحضر الورشة رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح ، وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة وممثلون وعاملون في جمعيات تعاونية ريفية لاسيما الجمعيات التي تعنى بزراعة النباتات العطرية .

والقى صالح كلمة رحب فيها بالخبير غويرتس والمحاضرين والمشاركين  بأعمال وفعاليات الورشة كما توجه بالشكر للسفارة الهولندية على إطلاق برامج تقديم الدعم التقني لمؤسسات الاعمال في لبنان وفقا لاحتياجاتها .

وشرح صالح اهداف الورشة وهي" نقل الخبرة في المجال العملي للتقطير والتعرف على النباتات المتوافرة محليا لاستخراج الزيوت واهمية تنويع الانتاج"، لافتاً الى أن الدورات اللاحقة ستشمل التدريب على استخدام الزيوت العطرية في صناعات اخرى وعلى كيفية الاستثمار في زراعة النباتات العطرية.

وأكد صالح ان غرفة التجارة في صيدا والجنوب ستقدم كل الدعم التقني واللوجستي لمشروع زراعة أصناف جديدة من النباتات العطرية وزيادة حجم الانتاج المحلي من النباتات المزروعة.

بعدها قدم الخبير غويرتس شرحا حول صناعة وتقطير زيوت النباتات العطرية وسبل تطوير صناعتها وأهمية زيادة الانتاج لتلبية الاحتياجات في لبنان والاسواق الخارجية متمنيا للمشاركين كل النجاح والتوفيق في نقل المعرفة والمهارات العملية الى موقع عملهم، وتعميم الفائدة على زملائهم.




رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 كانون الثاني 2023 12:59