5 شباط 2023 | 16:43

أخبار لبنان

في صيدا.." فرح " تستنفر فرق البلدية والدفاع المدني

في صيدا..

استنفر رئيس بلدية صيدا واتحاد بلديات صيدا - الزهراني المهندس محمد السعودي فرق وورش البلدية والإتحاد من أجل مواجهة تداعيات العاصفة "فرح" مع اشتدادها صباح وظهر الأحد ، حيث اتخذت الإجراءات الإحترازية والدورية اللازمة لفتح وتنظيف قنوات صرف مياه الأمطار من الرواسب والأتربة التي راكمتها السيول خلال العاصفة.

كما عملت ورش البلدية والإتحاد على شفط المياه المتجمعة في زوايا بعض الشوارع والأحياء جراء غزارة الأمطار التي فاقت القدرة الإستيعابية لأقنية المياه ومصارف المجاري.

كما وضعت البلدية مختلف الفرق والشرطة البلدية والإطفاء للبقاء بحالة جهوزية للتدخل عند الحاجة ومد يد المساعدة للمواطنين .

وفي سياق متصل ، وضعت فرق الدفاع المدني التابعة لمركز صيدا الإقليمي بأعلى درجات الجهوزية في مواجهة تداعيات العاصفة ، وقامت هذه الفرق منذ الصباح بالعديد من المهام الميدانية من عمليات فتح مسارب المياه الى مساعدة مواطنين حوصروا في سياراتهم بعد تعطلها بفعل تجمع المياه في اماكن عدة منها شوارع وطرقات" بولفار معروف سعد ،الطريق البحرية ، حي القملة ، شارع رياض الصلح - الشمعون ، ومستديرة الأميركان ".

وتضمنت هذه المهام اتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة على أن تستمر هذه الدرجة من الجهوزية حتى انحسار العاصفة . 

رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 شباط 2023 16:43