7 شباط 2023 | 11:37

فن

الزلزال حديث النجوم

مع ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا فجر اليوم وامتدت تبعاته لتشمل سوريا ولبنان وفلسطين ومصر، هيمن هاشتاغ "زلزال" طليعة حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، وسرد بعضهم تفاصيل اللحظات المرعبة للحدث، بينما تقدم أغلبهم بالدعاء لأسر الضحايا والمنكوبين، مع حشد لطلب المساعدة للأسر المتضررة.

أبرز التعليقات:

علفت الفنانة إليسا على الزلزال الذي ضرب لبنان وكتبت عبر حسابها على "تويتر" قالت فيها: "يا ربي ‏منيح اللي طلعت هزة مش شي تاني ‏لأنه راح نص عمري عا هل النقزة".

وكتبت الفنانة هيفاء وهبي عبر "تويتر": "صلاتي وتفكيري للناس في تركيا، سوريا وكل من تأثر بهذا الزلزال المروع. يا رب لطفك".

وكشفت الممثلة كندة علوش عن انطباعها بعد مشاهدة الصور المؤلمة لضحايا الزلزال وقالت عبر حسابها في موقع "تويتر": "صحينا على أخبار الزلزال... أخبار محزنة وصور مؤلمة يارب يحمي أهلي بـ سوريا ولبنان ومصر والناس اللي بتركيا وأي بلد تضرر من الزلزال يارب... الأضرار ماتكون كبيرة ويلحقوا الناس الي محتاجة نجدة أو اسعاف أو مساعدة.. والله الناس مو ناقصها... لطفك يارب".

وعلقت الفنانة مايا دياب على الزلزال الذي ضرب لبنان، عبر "تويتر"، وأطلقت تغريدتين قالت في الأولى: "بتمنى السلامة لكل اللبنانيين والسوريين والأتراك ويا رب ما خدا يكون اتضرر... زلزال الأقوى على لبنان منذ اكثر من ٣٦ عاماً... السلامة للجميع"،

وكتبت في تغريدة أخرى: "يا رب تحمينا، تحمي أهل لبنان وسوريا والأردن ومصر والعراق وتركيا والكل، المشاهد اللي عم نشوفها مرعبة ومحزنة... كونوا بخير".

وكتبت الفنانة ماغي بوغصن عبر حسابها على "تويتر": "هزة أرضية قوية... يا رب دخيلك هزة ومرقت المهم سلامة الجميع، لطفك يا رب". وأضافت: "الله يرحم ضحايا الزلزال ويصبر قلب اهلن الشفاء العاجل للجرحى. ورحمتك يا رب ما في غير رحمتك".

وواصلت: "عشرات الضحايا مئات الجرحى جراء الزلزال وفي كتار تحت الانقاض. كارثة وفاجعة كبيرة. الوعي واجب وحق. مش وقت النكتة ابدا وقت الصلاة. ونشر الأخبار بغير مسؤولية غلط في ناس بعد ما اتطمنت على اهلها. رحمتك يا رب".


المصدر: ام تي في

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 شباط 2023 11:37