7 شباط 2023 | 12:50

رياضة

"أسبوع حاسم" لباريس سان جيرمان وميسي

يستهل باريس سان جيرمان أسبوعاً قد يحدّد بنسبة كبيرة مصيره هذا الموسم، بالحلول ضيفاً على غريمه التقليدي مرسيليا في الدور ثمن النهائي من كأس فرنسا ل#كرة القدم الأربعاء، ثم مواجهة موناكو العنيد السبت في الدوري المحلي، قبل اللقاء المرتقب ضد بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 14 الحالي.

سيحلّ إذا فريق العاصمة ضيفاً على ملعب فيلودروم في محاولة للإبقاء على آماله في إحراز اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي بعد ان توج ست مرات في آخر سبع سنوات قبل ذلك.

ثم يحل سان جيرمان ضيفاً على موناكو على ملعب لويس الثاني في عقبة في محاولته للمحافظة على لقبه بطلاً للدوري الفرنسي، علماً بأنه يتقدم على منافسيه المباشرين مرسيليا ولنس بفارق 8 نقاط.

ويملك سان جيرمان سجلاً رائعاً في مواجهة مرسيليا في مسابقة الكأس، بفوزه على منافسه 10 مرات في آخر 11 لقاء جمع بينهما في هذه المسابقة، بينها مبارتان نهائيتان في العقدين الأخيرين.

مساعدة ليو

بيد أن كتيبة المدرب كريستوف غالتييه لم تفز سوى مرة واحدة في أوّل أربع مباريات منذ مطلع العام الحالي، قبل أن تتفوق على مونبلييه وتولوز في الأيام الأخيرة.

ويتعين على سان جيرمان خوض المباراة في غياب نجمه كيليان #مبابي الذي تعرض للإصابة وسيغيب لأسبوعين إضافيين عن الملاعب.

يتوقع عودة لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي إلى صفوف فريق العاصمة بعد انتهاء فترة إيقافه، في حين عاود النجم البرازيلي #نيمار تدريباته مع الفريق في الأيام الأخيرة بعد إصابة عضلية ومن المتوقع مشاركته.

وناشد غالتييه لاعبي فريقه ببذل جهود مضاعفة لمساعدة النجم الأرجنتيني ليونيل #ميسي وقال في هذا الصدد: "أدعو الفريق للعب من أجل ليو والقيام بالعمل من أجله".

وأضاف: "يتعين علينا تحريره من بعض المهام. يتعين على زملائه مضاعفة الجهود عندما يتعين الأمر باسترجاع الكرة ومن ناحية التمركز على أرضية الملعب من اجل أن يتمكن من تمرير الكرات في الأماكن الضيقة والتي هي عملة نادرة في أيامنا".

في المقابل، تعرض مرسيليا لهزيمة مفاجئة على أرضه في الدوري في نهاية الأسبوع ضد جاره نيس 1-3، هي الاولى له بعد 10 مباريات بلا هزيمة.

وشارك في صفوف مرسيليا مهاجمه البرتغالي الجديد فيتينيا القادم إليه من براغا في صفقة بلغت 34.3 مليون يورو، لكن مدربه الكرواتي إيغور تودور اخرجه في نهاية الشوط الأول.

وقال تودور: "قمنا بأشياء جيدة منذ مطلع الموسم وبالتالي كوننا خسرنا مباراة واحدة لا يعني بأننا سنفتقد إلى الثقة الاربعاء، بل على العكس من ذلك".

ومنعت الشرطة أنصار سان جيرمان في التواجد في مدرجات ملعب فيلودروم نظراً للعداوة الكبيرة بين الطرفين "لأن المواجهات السابقة بين الفريقين اسفرت عن اضطرابات خطيرة" بحسب قولها، حتى أنها منعت جماهير سان جيرمان حتى من إقامة تجمعات سيّارة أو راجلة في محيط الملعب.

في المقابل، يلتقي ليون الذي يعاني في الدوري بقيادة مدربه لوران بلان مع ليل، في حين يحل نانت حامل اللقب الموسم الماضي ضيفاً على أنجيه متذيل الترتيب في الدوري المحلي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 شباط 2023 12:50