18 شباط 2023 | 20:10

ثقافة

رمزي مرجان يحاضر عن "موسيقى الروك" في "اليسوعية–صيدا"!

بعيداً عن هموم الواقع المعاش ولو لفسحة من الزمن، استضافت الجامعة اليسوعية – حرم لبنان الجنوبي في البرامية -صيدا، الدكتور رمزي مرجان ( معد ومقدم برنامج " Music History" على راديو " Eighties & More 90.9 FM" ) والذي يمتلك أهم مجموعة أسطوانات غربية تضم " 25 ألف أسطوانة CD و5 آلاف Vinyl"، في محاضرة حول تاريخ موسيقى الـ" Rock" حضرها جمع من المهتمين من محبي ومتذوقي هذا النوع من الموسيقى .

استهل اللقاء بكلمة من مديرة حرم لبنان الجنوبي في الجامعة اليسوعية الدكتورة دينا صيداني التي رحبت بالدكتور مرجان والحضور متوقفة عند ما تمثله الموسيقى عموماً وموسيقى الروك بشكل خاص من فن وابداع يحاكي مراحل زمنية وثقافات مختلفة، ما يجعلها بانتشارها عالميا عابرة للحدود والمجتمعات .

بعد ذلك اصطحب الدكتور رمزي مرجان الحضور في رحلة في عالم موسيقى الـ" Rock" وتاريخها منذ بداياتها وتطورها وصولاً الى يومنا هذا لم تخل من كشف بعض أسرار هذا العالم ومشاهيره ، معدداً مدارس هذه الموسيقى وأسماء بعض اشهر الفرق الموسيقية العالمية بهذا المجال. كما تحدث عن حكاية عشقه للموسيقى وقصة مكتبته الموسيقية التي تضم عشرات آلاف الأسطوانات والاصدارات .

واعقب ذلك حوار بين مرجان والحضور حول موضوع اللقاء .

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 شباط 2023 20:10