7 آذار 2023 | 09:24

عرب وعالم

زاخاروف: روسيا لن تشارك في مؤتمر الطاقة في هيوستن للمرة الأولى منذ 20 عاما

زاخاروف: روسيا لن تشارك في مؤتمر الطاقة في هيوستن للمرة الأولى منذ 20 عاما

أفادت "روسيا اليوم" أن القنصل الروسي العام في مدينة هيوستن الأميركية ألكسندر زاخاروف أعلن أن "القنصلية الروسية لن تشارك في المؤتمر الدولي للطاقة في هيوستن للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاما".

وأعرب زاخاروف في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، عن أسفه، قائلا: "لن نشارك هذه السنة، لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما. تم إلغاء التسجيل في المؤتمر في اللحظة الأخيرة. علاوة على ذلك، أوضحوا أن وجود المندوبين الروس في المنتدى أمر غير مرغوب فيه".

كما أكد القنصل الروسي أن "هذه هي المرة الأولى التي لا يدعى فيها ممثلو روسيا، رسميا إلى هذا الحدث، حيث أنها تعد من أكبر ثلاثة قوى نفطية".

أضاف: "إن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكن للمشاركين في المنتدى مناقشة وتحليل مشاكل الطاقة العالمية في غياب أحد أكبر منتجي ومصدري موارد الطاقة.

يعتبر مؤتمر "CERAWeek" أكبر مؤتمر دولي للطاقة يعقد سنويا في مدينة هيوستن، ويشارك فيه الآلاف من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ممثلون عن مختلف الوزارات والشركات الصناعية في قطاع الطاقة والخبراء.

يعقد المؤتمر هذا العام في الفترة من 6 إلى 10 آذار، بعنوان "الإبحار في عالم مضطرب: الطاقة والمناخ والأمن".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 آذار 2023 09:24