12 آذار 2023 | 21:05

مجتمع

بالفيديو.. زفاف ابنة ملك الأردن بحفل عائلي "بحت"

بالفيديو.. زفاف ابنة ملك الأردن بحفل عائلي



عقد قران وزفاف الأميرة إيمان، بنت ملك الأردن، عبدالله الثاني، الأحد، على الشاب، ذي الأصول اليونانية، جميل ألكساندر ترميوتس، في قصر "بيت الأردن" وهو مكان إقامة العاهل الأردني.

وجرت مراسم عقد القران وحفل الزفاف، في حضور العاهل الأردني وقرينته الملكة رانيا العبدالله وشقيق العروس، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، وعدد من العائلة المالكة، وأفراد أسرة ترميوتس، وعدد من الضيوف المدعوين، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".


وكانت الأميرة إيمان قد أعلن عن خطبتها على ترميوتس في الخامس من يوليو الماضي في حضور الملك وقرينته والعائلة الهاشمية.

ونقلت قناة المملكة عن المستشارة المختصة بشؤون التاريخ والتراث الملكي الأردني، منتهى العبداللات، أن البرتوكول الذي اتبع في حفل زفاف الأميرة إيمان "عائلي وليس رسمي".

وقالت إن الحفل "عائلي خاص سنجد البرتوكول فيه عائلي وليس رسميا، والضيوف من أفراد العائلة المالكة وأصدقاء العائلة ولا يوجد ضيوف رسميين والحفلة عائلية بحتة"، مشيرة إلى أن "عاداتنا حفل عقد القران يكون خاص جدا للعائلة".

واعتبرت أن إقامة الحفل في بيت الأردن "يحمل معنى لأنه يمثل بيت الأردنيين"، مشيرة إلى أنه "مكان إقامة الأسرة المالكة وهو يختلف عن بقية القصور الملكية".


وهنأ الديوان الملكي الهاشمي، الملك عبدالله الثاني وقرينته الملكة رانيا العبدالله المعظمة، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، وتمنى للزوجين حياة مليئة بالسعادة والهناء.

والأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الابنة الأولى للملك عبد الله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وهي خريجة جامعة جورج تاون الأميركية.

أما خطيبها جميل ألكساندر ترميوتس فهو من مواليد العاصمة الفنزويلية كراكاس عام 1994، ويتحدر من أصول يونانية. كما يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في نيويورك، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

المصدر: الحرة

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 آذار 2023 21:05