17 آذار 2023 | 15:27

أمن وقضاء

الوفد القضائي الاوروبي يُنهي تحقيقاته مع حاكم مصرف لبنان ويعود أواخر نيسان لسماع افادة رجا سلامة وماريان الحويك

الوفد القضائي الاوروبي يُنهي تحقيقاته مع حاكم مصرف لبنان ويعود أواخر نيسان لسماع افادة رجا سلامة وماريان الحويك

يعود الوفد القضائي الاوروبي الى لبنان أواخر شهر نيسان المقبل لاستكمال تحقيقاته في "ملف تبييض اموال"، بعدما انهى مرحليا الاستماع الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على مدى يومين ، حيث سيستمع في المرحلة الثالثة من تحقيقاته الى كل من رجا سلامة وماريان الحويك، بعدما باشر تحقيقاته في هذا الملف ، في كانون الثاني الماضي مع 11 شخصية مصرفية لبنانية باستماعهم بصفة شهود.

وبحسب مصادر قضائية، فان الوفد لم يتطرق في اسئلته لسلامة خلال الجلستين الى موضوع المصارف او الهندسات المالية ، انما كان التركيز على مصدر امواله واستثماراته، وفي هذا الاطار علم ان سلامة سيسلم الوفد لاحقا وعبر وكيله مستندات بهذا الخصوص تثبت مصدر تلك الاموال وبأن استثماراته قد حصلت من ماله الخاص ولا علاقة لها باموال المصرف المركزي.

واكدت المصادر ان تحقيقات الوفد القضائي الاوروبي مع سلامة لا علاقة لها بالملف المدعى به عليه وعلى شقيقه رجا ومساعدته ماريان الحويك امام القضاء اللبناني، واوضحت ان التحقيق الذي سيجريه قاضي التحقيق الاول في بيروت شربل بو سمرا في هذا الملف سيكون منفصلا عن اي افادات ادلى بها سلامة ولاحقا رجا سلامة والحويك وستجرى التحقيقات بمعزل عنها.

ولم يتسلم الوفد الاوروبي محاضر التحقيق مع سلامة اليوم، على ان يتم ذلك لاحقا عبر النيابة العامة التمييزية.

ويغادر الوفد لبنان غدا على ان يعود اواخر شهر نيسان المقبل للاستماع الى رجا سلامة وماريان الحويك.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 آذار 2023 15:27