20 آذار 2023 | 23:18

أخبار لبنان

"كشافة لبنان المستقبل – مفوضية الجنوب"نظمت يوماً ترفيهياً بمناسبة عيدي الأم والطفل

لمناسبة حلول فصل الربيع وعيدي الأم والطفل ، نظمت "جمعية كشافة لبنان المستقبل -مفوضية الجنوب" يوماً كشفياً ترفيهياً لـ"جراميز" الكشافة في مقرها في "مجمع بهاء الدين الحريري الانمائي " في صيدا ، وتضمن فقرات كشفية ورياضية والعاباً واهازيج وورش توعية وإرشاد تساهم بتنمية قدرات الكشافة في العديد من المجالات.

افتتح النشاط بالنشيد الوطني وبرفع العلم اللبناني وراية الجمعية على السارية الكشفية على إيقاع موسيقى الكشافة، ثم بحفل الوعد للكشافين والجراميز الجدد من فوج البهاء ومنحهم المنديل الكشفي .

بعد ذلك جرى تنظيم "ميني ماراثون" تحت شعار " على خطى الرفيق" تحية لذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري .وامضى الأطفال والكشافة اوقاتاً ممتعة في الألعاب التنافسية.

كما جرى تنظيم لقاء توعية وإرشاد مع الصليب الأحمر اللبناني حول كيفية التصرف عند حدوث الزلازل والكوارث " وكيفية اتخاذ الإجراءات الإحترازية مع العائلة .

واستكمل البرنامج بعمل المجموعات من خلال أربع حلقات بيئية وطنية وكشفية تضمنت اشغالاً يدوية والتعرف على ثقافات وخصائص بعض الشعوب مثل" المكسيك وإيطاليا " من خلال ارتدائهم الزي التقليدي لها.

واختتم النشاط بعزف من الفرقة الكشفية الموسيقية بقيادة القائد حسام البيلاني . ووزعت الهدايا والميداليات على الفائزين من قبل القادة المشرفين على فقرات النشاط "ريم حبلي وجنى السابق وسماح النقيب وكريم حبلي" وأعضاء من "عشيرة الوسام" .

وعايدت القائدة ريم امهات وأطفال الكشافة بمناسبة عيدي الأم والطفل على أمل أن تتحسن الأوضاع الإقتصادية ومباركة بحلول شهر رمضان المبارك .

رأفت نعيم









يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 آذار 2023 23:18