27 آذار 2023 | 08:31

عرب وعالم

واس: وزيرا خارجية السعودية وإيران سيجتمعان خلال شهر رمضان

أعلنت وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة من يوم الاثنين أن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اتفقا على الاجتماع خلال شهر رمضان.

وذكرت الوكالة أن الوزيرين تحدثا هاتفيا للمرة الثانية خلال بضعة أيام.

وقالت الوكالة "جرى خلال الاتصال مناقشة عددٍ من الموضوعات المشتركة في ضوء الاتفاق الثلاثي الذي تم التوقيع عليه في جمهورية الصين الشعبية، كما اتفق الوزيران على عقد لقاء ثنائي بينهما خلال شهر رمضان الحالي".

والأربعاء قالت وكالة الأنباء السعودية أن الوزير بن فرحان اتفق مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان على عقد لقاء ثنائي قريبا تمهيدا لإعادة فتح السفارات والقنصليات بين البلدين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوكالة إن بن فرحان أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الإيراني، تبادلا خلاله "التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك".

وفي 19 مارس، قال مساعد للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وجه دعوة للرئيس لزيارة الرياض في رسالة ترحيبية بالاتفاق الذي أبرمته الدولتان في العاشر من مارس الجاري لاستئناف العلاقات في غضون شهرين وذلك بعد قطيعة استمرت سنوات.

وجرى إعلان الاتفاق الذي توسطت فيه الصين بين إيران الشيعية والسعودية السنية بعد محادثات على مدى أربعة أيام، لم يكن معلنا عنها مسبقا، في بكين بين كبار المسؤولين الأمنيين من الجانبين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 آذار 2023 08:31