1 نيسان 2023 | 15:17

أخبار لبنان

ماذا كشف مصدر فرنسي عن زيارة فرنجية إلى باريس؟

علمت "النهار" من مصدر فرنسي رفيع أنّ المستشار الرئاسي الفرنسي الديبلوماسي المستشرق باتريك #دوريل، الذي استقبل رئيس تيار "المردة" سليمان #فرنجية، والوزير السابق روني عريجي، حصل على بعض الضمانات المطلوبة فرنسيّاً ليعرضها على الجانب السعودي.

ولم يلتقِ فرنجية الرئيس ماكرون كما قيل في إعلام محلي لبناني. وساد الكتمان الجهتَين الفرنسية واللبنانية حرصاً على المحادثات مع الجانب السعودي. ولكن الجانب الفرنسي أكد لـ"النهار" أنّ المعلومات التي نُشِرت عن دعوة فرنجية من الرئاسة الفرنسية لكي تقول له أن ينسحب خاطئة كليّاً، وأنّ #باريس بالعكس تعمل على خط إنجاح هذه الصيغة.

من جهته، أعطى فرنجية لدوريل ضمانات حول عدم تعطيل العمل الحكومية الإصلاحية، معرباً عن رغبته بإنقاذ البلد من أزمته الاقتصادية مع التأكيد أنّه يريد أفضل العلاقات مع السعودية.

وقال المصدر الفرنسي الرفيع لـ"النهار" إنّ باريس مستمرة على العمل بالاتجاه نفسه، أي ضرورة ملحّة لإجراء الإصلاحات في لبنان مع رئيس حكومة إصلاحي ينفّذها، ورئيس مقبول من الأطراف اللبنانية الأساسية التي تلتزم بعدم تعطيل العمل الإصلاحي للحكومة الجديدة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 نيسان 2023 15:17