19 نيسان 2023 | 22:02

مواقع إجتماعية

“ميتا” تبدأ بعمليّات تسريح جماعيّة

“ميتا” تبدأ بعمليّات تسريح جماعيّة

بدأت شركة “ميتا” عمليات التسريح التي أعلنت عنها في شهر آذار. وأكّدت الشركة أنّها تخلّت عن الموجة الأولى من أصل 10000 موظّف متأثّر.

ولاحظ موقع “سي أن بي سي” أنّ هذه الجولة الأوّليّة من التسريحات تركّز على الأدوار الفنيّة، مثل مهندسي البرمجيّات، ومبرمجي ألعاب الواقع الافتراضيّ، ومصمّمي تجربة المستخدم. وسيتمّ تسريح المناصب التجارية في شهر أيار، وقد يتأثر عمّال التكنولوجيا الآخرون الشهر المقبل.

وحدّد الرئيس التنفيذيّ للشركة، مارك زوكربيرغ الجدول الزمنيّ للتسريحات عند الكشف عنها الشهر الماضي. وتأتي تلك العملية بعد أن قامت الشركة بتسريح 11000 عامل الخريف الماضي. وتمثّل جولتا التخفيضات هذه أوّل عمليات التسريح الجماعيّ للعمال في “ميتا”، وقد وصف زوكربيرغ عام 2023 بأنّه “عام الكفاءة”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ “ميتا” تتعامل مع اقتصاد صعب مثل شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، لكنّها تكافح أيضاً من أجل التحوّل نحو الـ “ميتافيرس”. واستمرّت الشركة في ضخّ مليارات الدولارات في وقسم “رياليتي لابز” المسؤول عن سمّاعات رأس الواقع الافتراضيّ ومنصّات افتراضية مثل “Horizon Worlds”، لكنّها لم تترجم بعد إلى نمو كبير في الإيرادات.

وتشير توقّعات الشركة للربع المنتهي لتوّه إلى أنّ أسوأ فترات الانكماش قد تكون في نهايتها. وسيتمّ الإعلان عن النتائج الأسبوع المقبل. ومع ذلك من غير المتوقّع أن يحقّق قسم “رياليتي لابز” أرباحاً، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تعود الأعمال الاجتماعيّة للشركة إلى النموّ.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 نيسان 2023 22:02