7 أيار 2023 | 18:46

مواقع إجتماعية

تحذير طبي من خدمة "سناب شات" الجديدة!

تحذير طبي من خدمة

بات أي مستخدم لتطبيق “سناب شات” يتمتع الآن بإمكانية الوصول المجاني إلى برنامج “My AI”، الذي أصدر لأول مرة كميزة مدفوعة في شباط.

و”My AI” برنامج دردشة مباشر يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومتاح حاليا لجميع مستخدمي “سناب شات”.

وتقول “سناب شات”، إن “My AI” يجري تشغيله بواسطة تقنية “ChatGPT” من “OpenAI”، مع تحسينات أمان إضافية وعناصر تحكم فريدة لـ”سناب شات”.

وتضيف أنه “في محادثة الدردشة، يمكن أن يجيب My AI على سؤال بسيط، أو يقدم المشورة بشأن هدية مثالية لصديق عزيز، أو يساعدك على التخطيط لرحلة أو لقضاء عطلة نهاية أسبوع”.

إلا أن المراهقين باتوا يستخدمونه لغرض آخر، وهو الحصول على دعم لصحتهم النفسية والعقلية، حسبما كشف موقع “فوكس نيوز” الأميركي.

ويحذر الأطباء من استخدام الإمكانيات الكبيرة للذكاء الاصطناعي للمساعدة في دعم الصحة العقلية بشكل عام.

وفي هذا الصدد، أشار المستشار النفسي في كاليفورنيا زاكاري غيندر، إلى بعض العلامات التحذيرية الهامة التي ينبغي أن توقف الآباء ومقدمي خدمات الصحة العقلية.

وقال غيندر لـ”فوكس نيوز”، إنه “من خلال استجابات الذكاء الاصطناعي الشبيهة بالإنسان، قد يكون من الصعب على المستخدمين الأصغر سنا التمييز بين ما إذا كانوا يتحدثون إلى إنسان حقيقي أو روبوت”.

وأوضح أن “الذكاء الاصطناعي يتحدث بسلطة إكلينيكية تبدو دقيقة في ظاهرها، رغم أنها تختلق إجابة غير صحيحة أحيانا”.

وفي السياق ذاته، يقول مقدمو خدمات الصحة العقلية إن “المعلومات المضللة” التي يقدمها أحيانا برنامج الذكاء الاصطناعي قد تكون “مصدر قلق رئيسيا”، على اعتبار أنها قد تقود الأشخاص إلى “مسارات تقييم وعلاج غير ملائمة لاحتياجاتهم”.






المصدر: سكاي نيوز عربية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 أيار 2023 18:46