12 أيار 2023 | 13:10

فن

ما سبب تغيير توم كروز لاسمه عندما دخل هوليوود؟

ما سبب تغيير توم كروز لاسمه عندما دخل هوليوود؟

من المعروف أن بعض المشاهير لا يختارون الظهور بأسمائهم الحقيقية، إذ قد يطلقون على أنفسهم أسماء مستعارة، أو يكتفون بأن يكون الاسم الأول لهم هو اسم شهرتهم، ومن الواضح أن توم كروز ممن اختاروا تغيير أسمائهم عند وصوله إلى هوليوود، وشق طريقه في عالم السينما والأفلام والشهرة.

وبلا شك إن كروز هو أحد أبرز الممثلين في العالم، إذ استطاعت أفلامه تحقيق شهرةٍ واسعة، بما في: ذلك سلسلة "توب غان"، و"المهمة المستحيلة"، ليصبح نجماً ذائع الصيت في هوليوود، وذا ثروةٍ كبيرة، حيث ذكرت مجلة "فارايتي" أن كروز جنى 100 مليون دولار بمفرده من فيلمه الناجح "توب غان: مافريك"، الذي صدر عام 2022.

ورغم أن التمثيل لم يكن الاختيار الوظيفي الأول لكروز، حيث كان يرغب في أن يصبح راهباً كاثوليكياً، فإنه وبعد تألقه في مسرحية "Guys and Dolls" في المدرسة الثانوية، تهافتت عليه العروض. وعند بلوغه 19 عاماً، كان قد وقع مع وكيل أعمال، وبعد ذلك حصل على دور في فيلم "Endless Love" عام 1981، وسار بعدها بخطواتٍ ثابتة نحو النجاح في كل عملٍ يقدمه.

لكن هل يعلم أحدٌ أن توم كروز كان يحمل اسماً أطول من ذلك، وأنه تخلّى عن ذلك بسبب أبيه؟

في هذا الشأن يقول موقع "ذا ليست" إن اسم كروز عند الولادة كان "Thomas Cruise Mapother IV" (توماس كروز مابوثر الرابع)، إلا أنه وفي وقتٍ مبكرٍ من حياته المهنية، اختصر اسمه لسببين: أحدهما تجاري، والآخر شخصي.

والسبب الشخصي هو أن والده كان "سيئاً"، ويتنمر على أطفاله، لذا أراد كروز إسقاط اسم "مابوثر" من اسمه، وقرر عدم استخدامه لأنه يرغب في قطع العلاقات مع أبيه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 أيار 2023 13:10