18 أيار 2023 | 09:09

عرب وعالم

الصين: لا دواء سحرياً لعلاج أزمة أوكرانيا

الصين: لا دواء سحرياً لعلاج أزمة أوكرانيا

اعتبر الممثل الصيني الخاص للشؤون الأوراسية لي هوي بعد مفاوضات في كييف بأنه لا يوجد دواء سحري لحل الأزمة الأوكرانية، وأنه يتعين على جميع الأطراف تهيئة الظروف للمفاوضات السلمية.

وأفادت الخارجية الصينية في بيان لها اليوم ، نقلته "روسيا اليوم"، بأن لي هوي قام بزيارة أوكرانيا يومي 16 و17 أيار الحالي ، حيث التقى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ورئيس مكتبه أندريه يرماك، ووزير الخارجية دميتري كوليبا، بالإضافة إلى كبار المسؤولين من وزارات الدفاع والطاقة والبنية التحتية. تبادل الطرفان وجهات النظر حول قضية التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية والعلاقات الصينية - الأوكرانية.

ونقل البيان عن لي هوي : "لا يوجد دواء سحري لحل الأزمة الأوكرانية، ويجب على جميع الأطراف تعزيز الثقة المتبادلة وتهيئة الظروف لمفاوضات السلام".

وحسب الخارجية الصينية، فقد أوضح لي هوي للجانب الأوكراني موقف بكين بشأن الحل السياسي للأزمة الأوكرانية، حيث أكد المسؤول الصيني استعداد بلاده لمساعدة المجتمع الدولي في إيجاد "القاسم المشترك الأكبر" لتسوية الأزمة الأوكرانية على أساس الموقف الذي حدده الجانب الصيني في وقت سابق، وبذل جهودها الخاصة لوقف الأعمال القتالية في أقرب وقت ممكن وإعادة السلام.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 أيار 2023 09:09