1 حزيران 2023 | 19:31

أخبار لبنان

قطاع التعليم العالي في "المستقبل" ينعى د. محسن جابر

قطاع التعليم العالي في

صدر عن قطاع التعليم العالي في "تيار المستقبل" البيان الآتي:

تلقى قطاع التعليم العالي في "تيار المستقبل" بحزن عميق وأسى بالغ نبأ وفاة العميد الدكتور محسن جابر الذي ساهم بتأسيس وتفعيل المكتب التربوي في التيار وكان لا يغيب أبدا عن اجتماعاته الدورية. كما تبوأ عمادة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية فثبت قواعد العمل الأكاديمي فيها ورفدها بخيرة الأساتذة في مختلف الاختصاصات. لقد كان رحمه الله ذا باع طويل في العمل الإداري وكان يعلي دائما شأن تطبيق القوانين والأصول الجامعية في عمله.

لقد عمل رحمه الله حتى النفس الأخير فلم يمنعه بلوغه سن التقاعد من استمراره في العمل الجامعي فاستمر في التعليم، وعمل لفترة طويلة في الادارة المركزية للجامعة اللبنانية فكان رئيسا للجنة الموازنة ولجنة تطبيق القانون ١٢/٨١. ونظرا لإلمامه الواسع والدقيق في الشأن التربوي عين على مدى أكثر من عشر سنوات مستشارا لوزارة التربية والتعليم العالي ونسق باتقان العلاقة بين الوزارة وادارة الجامعة ولا سيما في فترات غياب مجلس الجامعة. لقد كان رحمه الله ذا همة عالية، دمث الأخلاق محبا لكل من حوله وكان شفافا الى أبعد الحدود ولا سيما في تطبيق الأنظمة والقوانين. كما كان له باع طويلة في العمل النقابي ولا سيما بعد انطلاقته في تسعينيات القرن الماضي. ويتوجه القطاع من زوجته وأولاده وعائلته وأصحابه ومن أهل الجامعة اللبنانية ومن كل محبيه بأخلص مشاعر العزاء على فقدانهم الأليم. كما يتوجه الى الله الكريم سائلا له الرحمة والغفران وأن يكتب كل أعماله وحركته ومحبته لمن حوله في ميزان حسناته وأن يسكنه في جنان الخلود.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 حزيران 2023 19:31