9 حزيران 2023 | 15:03

إقتصاد

زحمة في المطار.. وإجراءات لتنظيم حركة الوافدين

زحمة في المطار.. وإجراءات لتنظيم حركة الوافدين

بدأ موسم الصيف وأخذ المغتربون والسياح يتوافدون إلى لبنان. ومع كل عام، يرتفع الصوت حول الزحمة التي يشهدها #مطار رفيق الحريري الدولي، كسائر مطارات العالم التي تشهد ازدحاماً في مواسم السياحة. ما هي الإجراءات التي سيقوم بها المطار لتنظيم وتسريع حركة الوافدين إليه؟

يجيب المدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي فادي الحسن، في حديث لـ"النهار" أنّ "ككلّ عام، وفي مواسم الذروة، والتي بدأت في هذه الفترة، نقوم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المطار لتنظيم وتسهيل حركة الركاب القادمين". في هذا الإطار، ستتم زيادة عديد عناصر الأمن العام التي ستسرّع إجراءات القادمين وعملية دخولهم إلى المطار.

ويضيف الحسن: "ستتم زيادة عديد كافة الأجهزة الأمنية العاملة في المطار، سواء في داخله أو خارجه، وما يشملها من عناصر أمن معنية بتنظيم السير على باب المطار لتسريع عملية دخول الركاب".

ويلفت الحسن إلى أنّ "على الركاب الوافدين إلى لبنان خلال موسم الصيف أن يدركوا أنّهم قادمون في موسم ذروة وازدحام، والإجراءات في هذه المواسم تستغرق وقتاً في جميع مطارات العالم وليس فقط في مطار رفيق الحريري الدولي".

أمّا بالنسبة إلى الركاب المغادرين، فيكشف الحسن أنّ "منتصف الشهر الجاري سيبدأ المطار بتشغيل تجهيزات جديدة، وهي عبارة عن 4 ماكينات x-rayلتفتيش الحقائب. وهذه الماكينات هي هبة ألمانية".

وأكد أن "هذه الخطوة لا تقتصر فقط على تسهيل حركة المغادرين، بل تؤشر إلى ثقة المجتمع الدولي بمطار رفيق الحريري الدولي". 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 حزيران 2023 15:03