27 كانون الأول 2023 | 20:30

عرب وعالم

"القسام" و"سرايا القدس": قتلنا عددا من جنود الاحتلال ودمرنا آليات على محاور التوغل في غزة

أعلنت "كتائب القسام"، مساء اليوم، "استهداف قوة إسرائيلية خاصة، ولأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود"، بحسب "روسيا اليوم".

وأوضحت في بيان، انها "استهدفت قوة صهيونية خاصة تحصنت في منزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل".

وأضافت: "تم استهداف طائرة مروحية بصاروخ سام 18 في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة"، فيما أفادت بأن "عناصرها يدكون تجمعات الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج وسط قطاع غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

كما ذكرت أنها "استهدفت 7 آليات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد"، مؤكدة "إيقاع عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح".

تواصل الفصائل الفلسطينية عملية التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة على محاور عدة في قطاع غزة، وأعلنت كتائب "القسام" و"سرايا القدس"، عن قتل عدد من جنود الاحتلال وتدمير آليات ومروحيات إسرائيلية.

وأصدرت الفصائل الفلسطينية منذ صباح اليوم بيانات منفصلة بشأن مسار المعارك في تلك المناطق، كما أعلنت عن تدمير عدد من الآليات وقتل جنود إسرائيليين في كمائن، بالتزامن مع قصف حشودات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 كانون الأول 2023 20:30