3 نيسان 2024 | 18:38

أخبار لبنان

خلال مشاركته بإفطار "المستقبل -طرابلس".. المصري: عهدٌ عليّ ان لا تكون السياسة الا في خدمة النقابة



أكد المهندس مرسي المصري المرشح لمركز نقيب المهندسين في الشمال بأنه "كان ولايزال وسيبقى من رحم مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومستمر في مع الرئيس سعد الحريري في مسيرته الإنمائية والإنقاذية"...

وقال المصري " يتهمون لائحتنا بأنها تريد السيطرة على النقابة من خلال الأحزاب والتيارات السياسية الداعمة لها، فبهذا المنطق يحق لنا القول اننا نريد انهاء سيطرة بعض القوى الممثلة حاليًا في مجلس النقابة ومنذ عقد من الزمن وحتى تاريخه."

كلام المصري جاء خلال مشاركته في سحورٍ أقامه "تيار المستقبل" في مقهى "Clix" بطرابلس حضره نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب، نقيب المحامين في طرابلس سامي الحسن ممثلًا بالمحامي محمود هرموش، رئيس اتحاد بلديات الكورة ربيع الايوبي، مسؤول هيئة الإشراف والرقابة في التيار النقيب محمد المراد، أعضاء المكتب السياسي ناصر عدرة، الدكتور عامر حلواني، خالد طه، منسقو التيار في طرابلس النقيب بسام زيادة ممثلا بالمهندس سليم نشابة، في عكار عبد الاله زكريا، في الكورة الدكتور عبد الستار الأيوبي، في الضنية الدكتور هيثم الصمد، وفي المنية توفيق حامد، منسق ملف الإنتخابات في الشمال عزمي حداد، أمينة سر قطاع المهن الحرة المحامية زهرة الجسر، أعضاء مجلس نقابة المهندسين محمد شيخ النجارين، خضر حسين، نقولا سليمان، زكريا عقل، انطوان خواجة ، جوزف عبدالله، المرشحان لعضوية مجلس النقابة سليم نشابة ومحمود الصاج، وعدد من كوادر "المستقبل" في طرابلس والشمال.

وألقى المصري كلمة جاء فيها "اسمحوا لي بداية أن أرحب بكم فردًا فردًا، وان اغتنم هذه الفرصة لأتقدم منكم بأسمى آيات التبريكات والتهاني بمناسبة حلول الأعياد المباركة والمجيدة سائلين الله عزّ وجلّ ان يلهم مسؤولينا الحكمة والحنكة والدراية للخروج من النفق المظلم الذي يقبع به الشعب اللبناني منذ سنين وان نبادر فورًا الى وضع مصالحنا الحزبية والطائفية والشخصية الضيّقة جانبًا."

وأضاف "لا يسعني من خلال هذا اللقاء الا أن أتقدم بالشكر الجزيل الى قيادة "تيار المستقبل" وعلى رأسها الصديق والأخ أمين عام التيار الشيخ أحمد الحريري لمنحي ثقته ودعمه لي مع زميليّ في لائحة "نقابتنا" سليم نشابة ومحمود الصاج لنخوض غمار انتخابات نقابة المهندسين ب ١٤ نيسان عل مركز النقيب وعضوية مجلس النقابة.

ونحن نعتبر ان هذه الثقة هي بمثابة تكليف وليس تشريف ونعدكم بأننا في حال كسبنا ونلنا ثقة زملائنا في هذا الإستحقاق سنبذل كل ما بوسعنا لخدمة نقابتنا ومهنتنا.."

وتابع المصري "أقولها اليوم للمرة الأولى والأخيرة، البعض من ضعاف العقول يحاول في كل مرة الترويج للخلافات بيني وبين التيار في بعض الإستحقاقات الماضية..

أولا انا اعلن أنني كنت ولازالت وسأبقى من رحم مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومستمر مع الحبيب الرئيس سعد الحريري في مسيرته الانمائية والانقاذية."

وقال "كثُر الحديث مؤخرًا عن قضية التدخل السياسي في النقابة وسيطرت الأحزاب، علمًا ان من يروّج لهذه المقولة هو نفسه اعتمدها في تشكيل لائحته.. بكل صراحة نحن فضّلنا الصمت وعدم التعليق في الفترة الأخيرة على جميع الافتراءات المساقة ضدنا وذلك حفاظًا على ديمقراطية وأخلاقية المعركة الانتخابية.

لكنكم تتهمون لائحتنا بأنها تريد السيطرة على النقابة من خلال الأحزاب والتيارات السياسية الداعمة لها، فبهذا المنطق يحق لنا ان نقول اننا نريد انهاء وسيطرة بعض القوى الممثلة حاليا في مجلس النقابة ومنذ عقد من الزمن وحتى تاريخه.

نحن نقول اننا لا نستح بانتماءاتنا الحزبية ونتشرّف بها.. ونتمنى من الجميع ان يحترم على الاقل وبالعلن انتماءاتهم الحزبية والاحزاب الداعمة لهم دون مواربة."

وختم المصري "أعدكم بل وعهد عليّ انا مُرسي المصري بأن لا تكون السياسة الا في خدمة النقابة، "تيار المستقبل" وباقي الأحزاب التي تدعمنا ستكون في خدمة النقابة وليس العكس. وفي اليوم الذي يقف فيه "تيار المستقبل" او حتى "القوات اللبنانية" او "تيار المردة" في وجه مصالح النقابة والمهندسين سأكون أول المواجهين"..





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 نيسان 2024 18:38