لارا السيد

16 نيسان 2019 | 00:00

خاص

"وردة رفيق الحريري" تفوح سلاماً في الكسليك و طرابلس  

 



لم يكن الرئيس الشهيد رفيق الحريري إلا جامعاً لكل اللبنانيين ، فرفع لواء التعليم دون تمييز ، وأتاح للشباب على مختلف إنتماءاتهم، فرصة عبور طريق المعرفة باعتبارها جسر الخلاص من الجهل والتعصب لبناء الوطن الواحد.  


بقيت "وردة رفيق الحريري" شاهدة على مسيرة عطاء "صاحب اليد البيضاء" في كل لبنان ، وهي أزهرت في جامعات خارج بيروت بعد أن تم غرسها في مختلف الصروح الجامعية في العاصمة.


 


وردة

 



 


استُكمل اليوم زرع الوردة الذي بدأ بالتزامن مع الذكرى الرابعة عشر لإستشهاده، بمبادرة رعتها السيدة نازك رفيق الحريري تخليداً لذكرى رفيق دربها، الذي عمل من أجل السلام وتسليح الشباب بالعلم. 


وفي هذا الإطار، وبرعاية السيدة الحريري ممثلة بنائب رئيسة "جمعية بحر لبنان" ومسؤولة العلاقات لدى ‏الرئيس سعد الحريري عن البرلمان الاوروبي والفرنسي ‏الدكتورة ريما طربيه، تم زرع مجموعة من الغرسات في جامعتي "الروح القدس - الكسليك" و" البلمند - طرابلس"، وتثبيت لافتة صغيرة بينها تحمل صورة الرئيس الشهيد وكلمات للسيدة الحريري جاء فيها: "من رحم الشهادة ومن رحب الاشتياق.. وُلِدَتْ وردة رفيق الحريري البيضاء.. رمز سلام ونقاء". 

وردة

 



 


فاح عبق السلام من وردة تُشبه بصمات رجل جَهَد لترسبخ مبادئ الوحدة و رفع راية الوطن، إذ شددت طربيه على أن "الوردة أرادتها السيدة الحريري لتُجسد مسيرة الرئيس الشهيد  الوطنية والإنسانية وسعيه إلى تعميم ثقافة المحبة والتسامح ونشر العلم في صفوف الشباب ". 

وردة

 



 


ففي جامعة  "الروح القدس - الكسليك"، قامت طربيه بزرع الغرسات ، بمشاركة  نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأب طلال الهاشم  ممثلا رئيس الجامعة الأب جورج حبيقة، ومسؤولة اللجنة الخضراء في الجامعة سمر قزي و أعضاء من الهيئة الإدارية وطلاب. 


واستذكر الهاشم" دور الرئيس الشهيد في دعم تعليم بعض طلاب الجامعة عبر مؤسسة رفيق الحريري ، ومساهماته في تعميم ثقافة المحبة والسلام ". 

وردة

 



 


أما في جامعة " البلمند -طرابلس"،  قامت طربيه بزرع شتول الوردة بمشاركة جورج بحر ممثلا رئيس الجامعة الياس الوراق، بحضور عمداء الجامعة. 


واعتبر بحر أن " الوردة هي رمز محبة وسلام كما كان الرئيس الشهيد الذي سيبقى رجلا خالداً في ذاكرة كل اللبنانيين". 


تجدر الإشارة إلى أن "وردة رفيق الحريري" كان قد زرعها الرئيس سعد الحريري في باحة السراي الحكومي، وفي بيت الوسط تخليداً لذكرى والده الشهيد ، كما زُرعت برعاية السيدة الحريري في قصر قريطم وعند ضريح الرئيس الشهيد . 


 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

لارا السيد

16 نيسان 2019 00:00