7 تموز 2024 | 13:27

رياضة

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس أوروبا 2024

اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي في النسخة الحالية من بطولة كأس أوروبا 2024، بعدما اختتمت منافسات الدور ربع النهائي، السبت، حيث أصبح منتخب هولندا أحداث الوافدين لنصف النهائي.

وانحصرت المنافسة على لقب يورو 2024، بين الرباعي إسبانيا، فرنسا، إنكلترا وهولندا، حيث من المقرر أن تقام مواجهتى الدور نصف النهائي في البطولة المقامة حالياً في ألمانيا يومي 9 و10 من شهر تموز (يوليو) الجارى.

وتشهد منافسات المربع الذهبي الأوروبي مواجهتين من العيار الثقيل بين عمالقة كرة القدم في القارة العجوز، حيث تصطدم إسبانيا الأكثر تتويجاً باللقب برصيد ثلاث مرات بالتساوي مع ألمانيا بمواجهة فرنسا، بينما يواجه المنتخب الإنكليزي نظيره الهولندي.

ويتقابل المنتخبان المتأهلان من المواجهتين في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد 14 تموز (يوليو) الجارى، على الملعب الأولمبي ببرلين.

موعد مباراة إسبانيا ضد فرنسا

تشتعل المنافسة بين الماتادور الإسباني و"الديوك" الفرنسية على حسم بطاقة التأهل الأولى لنهائي أمم أوروبا 2024، حيث يتقابلان وجهاً لوجه في العاشرة مساء الثلثاء المقبل بتوقيت بيروت ومكة المكرمة، الموافق 9 تموز (يوليو) الجاري على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.

وحجزت إسبانيا مقعدها في نصف النهائي على حساب منتخب ألمانيا بصعوبة بالغة 2-1 عقب التمديد للشوطين الإضافيين، فيما تأهل منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديديه ديشامب بعدما أطاح بمنافسه البرتغالي بركلات الترجيح 5-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

موعد مباراة هولندا ضد إنكلترا

يخوض منتخب هولندا مواجهة صعبة أمام المنتخب الإنكليزي في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024، في العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت بيروت ومكة المكرمة، على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.

وقادت ركلات الترجيح منتخب "الأسود الثلاثة" نحو العبور للمربع الذهبي في كأس أوروبا وإقصاء المنتخب السويسري 5-3 بعد التعادل 1-1 في المباراة التي امتدت للوقت الإضافي.

بينما عادت "الطواحين" الهولندية لنصف النهائي الأوروبي بعد غياب 20 عاماً على حساب منتخب تركيا بهدفين مقابل هدف.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 تموز 2024 13:27