26 أيلول 2024 | 09:34

مجتمع

شبكة الحرية الليبرالية في الشرق الاوسط و شمال افريقيا تستنكر العنف المتزايد ضدّ لبنان

تعرب شبكة الحرية الليبرالية في الشرق الاوسط و شمال افريقيا عن استيائها الكبير من الأعمال العدائية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بإيعاز من حكومته في عدوانه الغاشم على لبنان و استهدافه المدنيين  من نساء وأطفال وطواقم طبية وعاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة، كما استهدف في ضرب صارخ للقوانين الدولية الانسانية المستشفيات وسيارات الإسعاف معرقلا عمليات انقاذ الأرواح ومعالجة الجرحى، إضافة الى التسبب في نزوح مئات الآلاف من المواطنين المدنيين العزّل  وإحداث دمار كبير وعشوائي للبنى التحتية والإرث الحضاري وإلحاق ضرر بالغ بالبيئة، دون أن يميّز بين التجمعات المدنية والأهداف العسكرية وذلك عن سابق إصرار وترصد وبمعرفة كاملة بوجود مدنيين في تلك المناطق.

 تستنكر الشبكة العنف المتزايد والمتصاعد ضدّ لبنان والإنتهاكات المتواصلة للأعراف الدولية وشرعة حقوق الإنسان وقرارات الشرعية الدولية ونشر الرعب بين السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح القسري في وقت وجيز جدا.

تعيد الشكبة تأكيد التزام أعضاءها بالمواثيق الدولية والعدالة الدولية و السلام المستدام في منطقة الشرق الأوسط وضرورة اعتماد الديبلوماسية الفعالة و الهادفة من أجل تحقيق الأمن وضمان احترام كرامة الأفراد.

تشدد الشبكة على أهمية الوقف الفوري لجولات العنف الدائر في المنطقة والإمتثال الى قرارات مجلس الأمن عبر التطبيق  الكامل للقرار الدولي 1701 إنقاذاً لأرواح الأبرياء و من أجل مستقبل أفضل للبنان ولكل من يؤمن بسلام عادل وشامل لكامل منطقة الشرق الأوسط.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 أيلول 2024 09:34