29 أيلول 2024 | 14:56

عرب وعالم

واشنطن: قتلنا 37 مسلحاً في ضربتين بسوريا هذا الشهر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة نفذت ضربتين في سوريا هذا الشهر مما أسفر عن مقتل 37 مسلحاً بينهم عدد من كبار قيادات تنظيمي "داعش" و"حراس الدين" التابع لتنظيم "القاعدة".

وأضافت في بيان أن الضربتين نفذتا في 16 و24 أيلول (سبتمبر)، وقالت إنَّ ليس هناك مؤشرات على إصابة أي مدنيين في أي من الضربتين.

في وقت سابق من اليوم، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 12 عنصراً موالياً لإيران ليل السبت الأحد في غارات جوية نفّذتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا.

وقال المرصد إن الغارات الخمس أوقعت أيضاً عدداً كبيراً من الجرحى واستهدفت مواقع في مدينة دير الزور وشرقها وكذلك منطقة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

لم يعلن أي طرف مسؤوليته على الفور عن الهجمات، وتتعرّض منطقة دير الزور بانتظام لغارات إسرائيلية وأحياناً أميركية، وتمارس فيها إيران نفوذاً كبيراً، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الغارات استهدفت خصوصاً مواقع عسكرية قرب مطار دير الزور.

تساعد إيران، وخاصة من خلال مستشاريها، النظام السوري عسكرياً منذ عام 2011.

منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، نفّذت إسرائيل مئات الغارات التي استهدفت خصوصاً الفصائل الموالية لإيران. واستهدفت الولايات المتحدة أيضاً هذه الفصائل في شرق سوريا.

ونادراً ما تعلّق السلطات الإسرائيلية على الضربات لكنّها قالت مراراً إنّها لن تسمح لعدوها اللدود إيران بترسيخ وجودها في سوريا.

شهدت المنطقة في الأيام الأخيرة تصاعداً في التوتّرات، بعدما شن الجيش الإسرائيلي حملة قصف مكثف على معاقل "حزب الله" في لبنان.

وقد استهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة على الحدود السورية اللبنانية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 أيلول 2024 14:56