25 شباط 2019 | 00:00

أخبار لبنان

بالصور.. السفارة الكويتية تحتفل بعيدها الـ58

بالصور.. السفارة الكويتية تحتفل بعيدها الـ58
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أقام سفير دولة الكويت في لبنان عبد العال القناعي حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني الـ58 وعيد التحرير الـ28 لبلاده، في سي سايد بافيون، حضره ممثلون الرؤساء الثلاثة وحشد من الوزراء والنواب والشخصيات السياسية والدبلوماسية والدينية والاجتماعية والاعلامية.


"



بعد النشيدين الكويتي واللبناني ألقى عميد السلك الدبلوماسي العربي السفير عبد العال القناعي كلمة قال فيها:"نتوافق لأن المترادفات كثيرة والمتشابهات وفيرة والمقاربات نكاد نجدها في كل حدب وصوب وعلى مختلف الصعد الشعبية منها والرسمية، الانسانية منها والفكرية، التنموية الجانب والعلمية والمقصد والهدف. نلتقي حين يتفرق الجميع لأننا نؤمن بأن لا فرقة تجدي في زمن لا نملك فيه رفاهية الاختلاف. نلتقي لأننا نقر بأن في التلاقي لحمة وقوة ومنعة، ونتقي حوادث الايام ومنغصاتها عبر السمو عليها، لأن الوطن بأهله الاعزاء هو المراد والمبتغى".


"



أضاف: "نؤكد بأن الجمهورية اللبنانية الشقيقة ستجد دولة الكويت بذات الموقع المنافح عن سيادة لبنان واستقلاله وعروبته، وكل مساعيه الخيرة الرامية لحفظ تعدده المتآلف وتنوعه المتناسق ووجهه الحضاري الوضاء. كما ستجدون دولة الكويت معكم في كل مسعى للارتقاء بالعلاقة الثنائية الجامعة، على اسس متماثلة من الجدية السياسية ووحدة الهدف، فالفرص تتعاظم بكل فعل وتوجه نحو الاستقرار والنماء ورقي المقصد".


"



وتابع: "ان المنشود للبنان واهله الاوفياء مقرون بتوحيد الوجهة، وتوصيف الخطوة، وديمومة المسير نحو ما تصبون اليه جميعا، ككيان واحد مستقل، بعيدا عما تذهب اليه دعوات التشظي والتمدد اللامحمود. ان المنتظر هو يقينكم بدوركم المحوري في النهضة العربية الشاملة، ايمانا وقناعة وتفاعلا ومبادرة، لتقابلها وفقا لتلك المعطيات الاستجابات المأمولة، فتتضاءل امامها نتيجة لذلك كل التحديات المعلومة منها والمجهولة، وبذلك يرتقى بلبنان الى الآفاق التي يستحق من الحلم المشروع والاثر الريادي وهو اهل لذلك باهله الاكارم".


"

 


"

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 شباط 2019 00:00