30 نيسان 2019 | 00:00

بيانات كتلة المستقبل

كتلة "المستقبل": لعدم الدخول في مزايدات شعبوية أو مناكفات سياسية

كتلة

عقدت كتلة المستقبل النيابية في "بيت الوسط" اجتماعاً برئاسة النائب بهية الحريري استعرضت خلاله الأوضاع العامة والتطورات، وأصدرت في نهايته بيانا تلاه  النائب محمد الحجار،  في ما يلي نصه:



رحبت الكتلة بانطلاق مناقشات مجلس الوزراء بشأن مشروع الموازنة العامة على أساس خفض العجز فيها، بصفتها الفرصة التاريخية أمام لبنان للخروج من الأزمة بفعل السيطرة على تنامي المديونية بالتوازي مع اطلاق برنامج الإستثمارات التي جرى تأمين تمويل المرحلة الأولى منها في مؤتمر "سيدر".



وأكدت الكتلة أن المشكلة التي يواجهها لبنان ليست مستحيلة الحل، بل أن حلها واضح في التوجه الذي حمله لبنان إلى مؤتمر "سيدر"، والقائم على خفض نسبة العجز إلى اجمالي الناتج المحلي لفتح المجال أمام الإستثمارات اللازمة لإعادة إطلاق النمو الإقتصادي المستدام. 



والتزمت الكتلة بالعمل على تثبيت هذا الحل، لافتة إلى أنه يتطلب تحمل الجميع مسؤوليته وعدم الدخول في مزايدات شعبوية أو مناكفات سياسية، أو رمي كرة المسؤولية على قطاعات معينة دون غيرها.



أخيرا، كررت الكتلة أن الحل الذي يناقش المرحلة الأولى منه على طاولة مجلس الوزراء لا يمكن أن يكون من خلال بند معين في الموازنة المقترحة، إنما من خلال جميع بنودها، الأمر الذي يتطلب مشاركة كل القوى السياسية وكل قطاعات الإقتصاد في المجهود المطلوب لتحقيقها.



وأملت الكتلة أن ينتهي مجلس الوزراء سريعا من إقرار مشروع الموازنة لإرساله إلى المجلس النيابي للتصويت عليه سريعا أيضا، انطلاقا من وعي كافة الكتل السياسية لأهمية خفض العجز وإطلاق عجلة الإقتصاد، خصوصا وأننا دخلنا في الشهر الخامس من السنة المالية التي تعد موازنتها العامة حاليا.



اخيرا توجهت الكتلة بالتهاني للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي بمناسبة عيد الفصح المجيد، كما توجهت بالتحية الى كل القوى المنتجة في لبنان وبخاصة العمال، بمناسبة عيد العمل غدا في الاول من أيار.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 نيسان 2019 00:00