18 أيار 2019 | 00:00

أخبار لبنان

نواب يستنكرون كلام الأسمر عن البطريرك صفير.. ومطالبة بالاستقالة

نواب يستنكرون كلام الأسمر عن البطريرك صفير.. ومطالبة بالاستقالة

بعد تداول فيديو لرئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر يتضمن كلامًا مسيئًا، موثقًا بالصوت والصورة، يتعرّض فيه للبطريرك الراحل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، استنكر عدد من النواب ما قاله الأسمر وطالبوه بالاستقالة.



وغرد النائب أنيس نصار على حسابه عبر قائلا: "بشارة الاسمر ليكن إعتذارك علنيا، ثم قدم إستقالتك من رئاسة الاتحاد العمالي العام مع استقالة بقية الأعضاء الحاضرين فورا". 



أما النائب جورج عقيص، فغرّد قائلاً: "في توقيتها وفي قائلها وفي مضمونها المثير للاشمئزاز وفي من تناولت من مقام، تعتبر إساءة بشارة الأسمر مما لا يمحى بالاعتذار، بل بالاستقالة الفورية التي لا تلغي إمكانية الملاحقة. انت تمثل العمال، والعمال هم اشرف من في مجتمعنا، فها انت تهينهم كلهم قبل إهانة البطريرك".



بدوره، اعتبر النائب ماريو عون أنّ "ما صدر عن رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر مستهجن ومرفوض. الإعتذار غير كاف،المحاكمة والإقالة الفورية". 



وأكّد النائب زياد الحواط أنّ "ما قاله رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر عن بطريرك الاستقلال نصرالله صفير فيه اعتداء مباشر على شخصية وطنية يحترمها ويجلها اللبنانيون وفيه وقوع في خطيئة لا تغتفر".



وقال الحواط في تغريدة: "اللبنانيون مجروحون والاعتذار لا يكفي المطلوب منه فوراً التخلي عن موقع المسؤولية في الاتحاد العمالي العام". وشدّد على أنّ مثل الأسمر "لا يؤتمنون على أي مسؤولية".



من جهته، رأى النائب وهبة قاطيشا أنّ "‏كلام الأسمر يوجه إهانة وشتيمة قاسية إلى كل اللبنانيين، ويجب التعامل معه على هذا الأساس". 



ودعا النائب ميشال معوض إلى أن "يتحمل القضاء والأجهزة المعنية مسؤولياتهم فورًا بتوقيف بشارة الأسمر بعد الجرم المشهود بالتطاول السافر على غبطة البطريرك صفير ومحاكمته وفق القوانين المرعية الإجراء وإنزال أشد العقوبات به، وإلى إقصائه فورًا من قيادة الاتحاد العمالي العام ولن نقبل بأقل من ذلك".



أما النائب السابق فارس سعيد، فغرد  قائلا: "البطريرك صفير قدّيس وكلام بشارة اسمر لا يصل اليه، ‏ما يقلقني ان من يدافع عن حقوق العمّال رجل عديم الأخلاق، و‏على عمّال لبنان إقالته".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 أيار 2019 00:00