28 شباط 2019 | 00:00

عرب وعالم

نتنياهو وبوتين يبحثان الوضع في المنطقة

نتنياهو وبوتين يبحثان الوضع في المنطقة
المصدر: جريدة اللواء

استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الكرملين، امس رئيس وزراء العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي وصل إلى موسكو في زيارة  لمناقشة دور إيران في سوريا، في حين أصدرت روسيا وسوريا بيانا مشتركا امس يدعو القوات الأميركية إلى الرحيل والسماح للقوات الروسية والسورية بإجلاء لاجئين داخل مخيم في جنوب شرق سوريا.



وقال الكرملين في بيان إن الجانبين بحثا «قضايا التعاون بين البلدين في المجالين التجاري الاقتصادي والإنساني، والملفات الدولية والإقليمية الملحة، وخاصة الوضع في سوريا والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية».



وفي مستهل لقائه مع نتنياهو اقترح الرئيس الروسي عليه بحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.



وأعرب نتنياهو، قبل بدء محادثاته مع بوتين، عن رغبته في بحث «الملف الإيراني»، معه. 



وقال رئيس نتنياهو ان إيران تمثل «أكبر تهديد لاستقرار المنطقة وأمنها»، مضيفا: «سنعمل ما في وسعنا لمنع هذا التهديد، وسنواصل العمل».



وفي وقت سابق قال نتنياهو، قبيل مغادرته متجها إلى العاصمة الروسية، إن لقاءه مع الرئيس الروسي سيتمحور حول «التموضع الإيراني بالأراضي السورية». 



أضاف أنه سيناقش مع بوتين موضوع ضمان التنسيق ما بين الجيشين الروسي والإسرائيلي «على النحو الذي يمنع الاحتكاك والاشتباك بيننا».



من جانبه، قال بوتين: «بالطبع من الأهمية بمكان بحث الوضع في المنطقة ومناقشة قضايا الأمن».



وأشار إلى أهمية الاتصالات من هذا النوع بين البلدين، قائلا: «لقد اتفقنا منذ وقت طويل على إجراء هذا اللقاء. إن الحياة تتطور وتستدعي إجراء مشاورات كهذه على أعلى المستويات».



كما لفت الرئيس الروسي إلى وجود تغييرات إيجابية في العلاقات التجارية الثنائية، مشيرا إلى نمو التبادل التجاري بين البلدين.



وذكر مصدر حكومي إسرائيلي رفيع أن روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 شباط 2019 00:00