28 شباط 2019 | 00:00

عرب وعالم

159 شهيداً و6 آلاف جريح.. جرائم إسرائيل بغزة في الـ2018!

159 شهيداً و6 آلاف جريح.. جرائم إسرائيل بغزة في الـ2018!
المصدر: وكالات

كشف محققون تابعون للأمم المتحدة أن "إسرائيل ارتكبت جرائم حرب، فيما يتصل بقتل 189 فلسطينيا وإصابة أكثر من 6100 آخرين خلال احتجاجات أسبوعية في قطاع غزة العام الماضي".

وقالت لجنة التحقيق الأممية خلال جلسة عقدت في جنيف، إن "معلوماتنا عن عمليات القتل الإسرائيلية خلال احتجاجات غزة يجب أن تحال للمحكمة الجنائية"، مشيرة إلى أننا "وجدنا أدلة على استخدام القوات الإسرائيلية الذخيرة الحية في غزة بطريقة غير قانونية".

ولفتت إلى أن "القوات الإسرائيلية "أحدثت عاهات مستديمة بمتظاهرين فلسطينيين لم يشكلوا خطرا وشكيا على آخرين سواء بالقتل أو بإلحاق إصابة خطيرة، عندما أطلقت النيران عليهم"، مؤكدة أن بعض المتظاهرين الذي أطلق النار عليهم لم يكونوا يشاركون بشكل مباشر في اشتباكات".

وأوضحت أنها "تمتلك معلومات سرية بشأن من يعتقد أنهم المسؤولين عن القتل وبينهم قناصة وقادة عسكريون إسرائيليون، وستقدمها إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، كي تحيلها للمحكمة الجنائية الدولية".

وأوصت لجنة التحقيق الأممية بضرورة أن ترفع إسرائيل الحصار فورا عن قطاع غزة.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 شباط 2019 00:00