البقاع – خالد موسى

16 تموز 2019 | 00:00

أخبار لبنان

هكذا علّق فلسطينيو البقاع.. على قرار وزير العمل

هكذا علّق فلسطينيو البقاع.. على قرار وزير العمل

بدعوة وتنظيم من لجان حق العودة، اقيم اعتصام جماهيري حاشد في منطقة برالياس البقاعية بحضور ممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وممثلين عن بلدية برالياس ومخاتير البلدة، وفعاليات اجتماعية وتربوية واقتصادية ورياضية فلسطينية ولبنانية وحشد من ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني وذلك في وسط البلدة.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عبدالله كامل عضو اللجنة المركزية للجبهة والذي تحدث عن خطورة القرار المجحف الذي اتخذه وزير العمل اللبناني والذي يؤدي إلى كارثة بين أبناء اللاجئين الفلسطينيين خاصة وان اللاجئين يعيشون حياة اجتماعية واقتصادية صعبة داخل المخيمات وخارجها بفعل القوانين التي تحرمهم من أبسط حقوقهم المدنية والانسانية.

واستهجن كامل موعد تنفيذ القرار في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من محاولات لشطب قضيته وحقوقه الوطنية في ظل ما بات يعرف بصفقة القرن مؤكدا ان من يساند الشعب الفلسطيني ويدعمه لا يقطع ارزاقه بقرار مفاجئ خاصة وان الجميع اللبناني يدرك خصوصية الشعب الفلسطيني باعتباره ليس أجنبي وبالتالي لا يجب التعاطي معه كما يتم التعاطي مع باقي الأجانب على الأراضي اللبنانية.

وطالب كامل الوزير ابو سليمان بضرورة التراجع عن هذا القرار ومنح الشعب الفلسطيني استثناء نظرا لوضعه الخاص كما ناشد الرؤساء الثلاث للتدخل وإيجاد حل للعمال الفلسطينيين وارباب العمل.

كما ختم كامل بالتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحثه في عودته ورفضه لأي شكل من أشكال التوطين او التهجير، مشددا على العلاقة التاريخية التي تجميع الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.

كما شكر كامل جميع القوى والشخصيات والفعاليات من أبناء الشعب اللبناني الشقيق الذي خرج وتضامن وعبر عن رفضه لهذا القرار المجحف.

كلمة لجان حق العودة ألقاها مسؤولها في البقاع محمد موسىى الذي رأى بقرار وزير العمل اللبناني اجحافا بحق الاجئين الفلسطينيين الذين يتعرضوا لشتى الضغوط الإقليمية والدولية في هذه المرحلة الحرجة من عمر نضالهم الوطني.

وأكد موسى ان الشعب الفلسطيني في لبنان تحت سقف القانون اللبناني والدولة اللبنانية وحريص على العلاقة المتينة التي تجمعه بالشعب اللبناني، مطالبا بضرورة منح الشعب الفلسطيني حقوقه المدنية والانسانية التي تعزز صموده ال حين عودته مما يقطع الطريق أمام جميع محاولات فرض التوطين او شطب قضية اللاجئين.

 بدوره القى مختار بلدة برالياس احمد شهاب كلمة توجه من خلالها الى وزير العمل مطالبا اياه بالتراجع عن هذا القرار الذي يضر بمصلحة الشعب الفلسطيني مشددا على العلاقة الاخوية والتاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني مؤكدا الدعم الكامل للعامل الفلسطيني الذي يعيش في لبنان وينتج في لبنان ويصرف في دائرة الاقتصاد اللبناني.

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

البقاع – خالد موسى

16 تموز 2019 00:00