19 تموز 2019 | 00:00

أخبار لبنان

وفد "حماس" من "بيت الوسط": نثق بالحريري وبالحكومة وإجراءاتها

 وفد

 استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري  بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط" وفدا من حركة حماس ضم عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق ، عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية  أسامة حمدان، عضو  مكتب العلاقات العربية والإسلامية علي بركة، ممثل حماس في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي في حضور رئيس لجنة الحوار اللبنانية –الفلسطينية حسن منيمنة، وجرى البحث في تداعيات الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية، وقد ابلغ الرئيس الحريري الوفد ان هذا الامر بات في عهدة الحكومة اللبنانية.  

بعد اللقاء قال الرشق: تشرفنا بلقاء الرئيس الحريري وناقشنا معه العلاقات الثنائية والتطورات المتعلقة بالوضع الفلسطيني واللاجئين في المخيمات الفلسطينية اثر موضوع قانون العمل، كما نقلنا له تحيات دولة الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وقلنا له ان الأخ هنية وقيادة الحركة مهتمة بما يجري في لبنان وحريصة على استقراره وامنه وعلى حقوق الشعب الفلسطيني واللاجئين فيه. واوضحنا للرئيس الحريري ان اللاجئين في لبنان ليسوا وافدين او عمالة اجنبية ولهم صفة سياسية يجب ان لا يتم المساس بها لان المساس بصفة اللاجئ الفلسطيني في لبنان تذهب الى قضية التوطين المرفوضة فلسطينيا ولبنانيا. وقد تفهم الرئيس الحريري هذا الامر واكد أيضا عليه . وطالبنا بمعالجة الامر بما لا يمس بحقوق اللاجئين في لبنان .

واستمعنا من دولة الرئيس الى كلام مهم،  بانه يتفهم هذا الامر بالنسبة الى موضوع صفة اللاجئ الفلسطيني وبانه يختلف عن العمالة الوافدة وعن الأجانب، وابلغنا ان هذا الموضوع هو في عهدة الحكومة الان. ونحن قلنا اننا نثق به وبالحكومة وفي إجراءاتها ونقول بكل صراحة نحن نفتخر بشعبنا الفلسطيني وبتعبيره السلمي عن حقوقه في لبنان وحرصه على السلم الأهلي اللبناني واستقرار الدولة اللبنانية وتعبيره عن مطالبه السلمية العادلة بطريقة حضارية واحترامه وتقديره للدولة اللبنانية.

أضاف: نحن نقدر الجيش اللبناني وموقفه تجاه التحركات السلمية ،ونأمل بالفعل ان تتم الإجراءات لمعالجة هذه القضية ونؤكد دائما حرصنا على لبنان وسلمه واستقراره وازدهاره. كما نحرص دائما في حل أي قضية فلسطينية لبنانية، ان تتم معالجتها بالحوار المشترك. وعبرنا عن سعادتنا في انطلاق عمل لجنة الحوار الفلسطينية-اللبنانية المشتركة ، ونأمل ان تتم معالجة كل القضايا بالحوار من خلال هذه اللجنة لمصلحة الفلسطينيين في لبنان ولمصلحة الدولة اللبنانية.

 السفير سماحة

واستقبل الرئيس الحريري سفير لبنان في سلطنة عمان البير سماحة واطلع منه على أوضاع الجالية اللبنانية هناك وزوده بالتوجيهات اللازمة.



 


ل



كما التقى الرئيس الحريري البطلة اللبنانية في تسلق قمم الجبال العالمية تيما دريان في حضور السيد حسام زبيبو. واطلع منها على ما حققته من ارقام قياسية في تسلق قمم الجبال ورفع اسم لبنان عاليا من خلال تسلقها ست قمم عالمية من اصل 7.



 


س



تجدر الإشارة الى ان البطلة دريان وهي اول امرأة لبنانية وصلت الى قمة "ايفرست".

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تموز 2019 00:00