22 تموز 2019 | 00:00

عرب وعالم

ترامب يطالب فرقة النائبات بـ"الاعتذار لأميركا وإسرائيل"

 ترامب يطالب فرقة النائبات بـ
المصدر: سكاي نيوز عربية

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومه على أربع نائبات ديمقراطيات، معروفات باسم "الفرقة"، بعد هجمات الأسبوع الماضي وصفت بـ"العنصرية"، وطالبهن بالاعتذار "عن الأمور الفظيعة (الكريهة) التي قلنها لأميركا وإسرائيل".

وكتب في تغريدة "لا أعتقد أن النائبات الأربع قادرات على حب بلادنا"، في إشارة إلى ألكسندريا أوكازيو كورتيز، وإلهان عمر، وأيانا بريسلي، ورشيدة طليب، وهن جميعا من الأقليات.

أضاف "عليهن الاعتذار لأميركا (وإسرائيل) على الأمور الفظيعة (الكريهة) التي قلنها. إنهن يدمرن الحزب الديمقراطي، لكنهن نساء ضعيفات، ويفتقرن إلى الثقة بالنفس، ولا يمكنهن أبدا تدمير أمتنا العظيمة".

والنائبات الأربع من أصول لاتينية وعربية وصومالية وأميركية-أفريقية، وثلاث منهن ولدن في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه التغريدات بعد أسبوع من إثارة ترامب عاصفة من الغضب عندما هاجم النائبات في سلسلة من التغريدات، وطالبهن بـ"العودة" إلى بلدانهن الأم.

وفي خطوة نادرة، وجه مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون "توبيخا" لترامب، الثلاثاء، على "تصريحاته العنصرية" ضد النائبات المعروفات باسم "الفرقة".

وفي اليوم التالي هتف حشد في تجمع انتخابي لترامب في غرينفيل في كارولاينا الجنوبية بعبارة "أعيدوهن إلى بلادهن" أثناء مهاجمته النائبات مرة أخرى.

ووصف أمام آلاف من أنصاره في التجمع إلهان عمر وغيرها من الديمقراطيين بأنهم "يساريون يعتبرون أمتنا قوة الشرق".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 تموز 2019 00:00