10 أيلول 2019 | 00:00

عرب وعالم

"اتفاق شامل" بين الخرطوم والحركات المسلحة بجنوب السودان

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلن المستشار الأمني لرئيس جنوب السودان توت جلواك، اليوم، عن التوصل إلى اتفاق شامل بين الخرطوم والحركات المسلحة في جنوب السودان.



وقال توت جلواك، إنه سيتم غدا إعلان اتفاق المبادئ الذي تم التوصل إليه بين مجلس السيادة السوداني الحاكم وقادة الحركات المسلحة في جنوب السودان.



أضاف أن جوبا ستستضيف مفاوضات السلام برعاية الهيئة الحكومية للتنمية "إيقاد" وجيران السودان.



من جهته، قال وزير الإعلام السوداني فيصل صالح، اليوم، إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك سيتوجه إلى جنوب السودان لإجراء محادثات سلام بين مجلس السيادة السوداني الحاكم وقادة الجماعات المسلحة.



أضاف صالح بعد أول اجتماع لمجلس الوزراء، أن حمدوك سينضم في أول زيارة خارجية له إلى خمسة من أعضاء مجلس السيادة الحاكم في محادثات مقررة في الخميس المقبل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.



ويمثل صنع السلام مع الجماعات المسلحة في جنوب السودان، التي تقاتل قوات الحكومة السودانية، أحد أولويات حكومة السودان الانتقالية، كونه أحد الشروط الرئيسية التي تضعها واشنطن لرفع السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 أيلول 2019 00:00