17 أيلول 2019 | 00:00

عرب وعالم

قرقاش: الهجوم الإرهابي على السعودية تصعيد خطير

قرقاش: الهجوم الإرهابي على السعودية تصعيد خطير
المصدر: "العربية.نت"

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن "الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط في السعودية السبت، تصعيد خطير في حد ذاته"، مشدداً على أن "أي تبرير للهجوم الإرهابي مرفوض تماما".

وأوضح في تغريدة على حسابه على تويتر قائلاً: "تبرير الهجوم الإرهابي وغير المسبوق على منشآت أرامكو من باب تطورات حرب اليمن مرفوض تماما".

أضاف: "الهجوم على السعودية تصعيد خطير في حد ذاته، والموقع الصحيح لكل دولة عربية وكل دولة مسؤولة في المجتمع الدولي يجب أن يكون مع السعودية ومع استقرار المنطقة وأمانها".

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أعلن مساء الاثنين، أن جميع الدلائل والمؤشرات العملياتية وأيضاً الأسلحة التي تم استخدامها في الهجوم الإرهابي الكبير الذي استهدف إمدادات الطاقة العالمية والأمن الاقتصادي العالمي في معامل النفط في منشأتين في بقيق وخريص، تؤكد أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم هي أسلحة إيرانية، مبينا أنه يتم العمل على الانتهاء من هذه التحقيقات التي سيتم الإعلان عن نتائجها كافة.

يذكر أن هذا الهجوم الإرهابي لاقى تنديداً دوليا غربياً وعربيا واسعاً.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 أيلول 2019 00:00