18 أيلول 2019 | 00:00

عرب وعالم

ترامب يأمُر وزير الخزانة بتشديد عقوبات إيران

ترامب يأمُر وزير الخزانة بتشديد عقوبات إيران
المصدر: العربية.نت

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، عن تشديد "كبير" للعقوبات المفروضة على إيران، في أعقاب هجمات السبت على منشآت نفطية في السعودية ألقت واشنطن باللوم فيها على طهران.

وكتب الرئيس الأميركي على "تويتر": "لقد أمرت للتو وزير الخزانة (ستيفن منوتشين) بتشديد العقوبات ضد الدولة الإيرانية!"، دون مزيد من التفاصيل.

لكن طهران تنفي علاقتها بالهجمات.

وتضاف هذه العقوبات، التي لم تصدر تفاصيل عن طبيعتها بعد، إلى تدابير عقابية غير مسبوقة فرضتها واشنطن على طهران منذ أن انسحبت إدارة ترامب من الاتفاق حول الملف النووي الإيراني المبرم في أيار/مايو 2018، والذي يعتبره ترمب غير كاف لمنع الجمهورية الإسلامية من حيازة قنبلة نووية وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

ورأى ترامب أن طهران هي المشتبه به الأساسي في هجمات أرامكو، مؤكداً منذ الأحد أن الولايات المتحدة "جاهزة للرد"، مشيراً إلى خيارات "عديدة" بهذا الصدد.

ولا تستبعد الإدارة الأميركية القيام بردود عسكرية، بعد تنديدها بما اعتبرته "هجوماً غير مسبوق" ضدّ إمدادات النفط العالمية.

وتوجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى السعودية اليوم لمناقشة احتمالات الرد على الهجمات.

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 أيلول 2019 00:00