28 أيلول 2019 | 00:00

المنسقيات و القطاعات

"المهن الحرة" يطلق ورش عمله التنظيمية

أطلق قطاع "المهن الحرّة" في تيار "المستقبل"، وُرش عمله التنظيمية، واستهلها من الشمال بورشة عمل عقدت بمركز منسقية عكار في خريبة الجندي، وتناولت الواقعين التنظيمي والنقابي والواقعين السياسي والإقتصادي، في ظل التحديات التي يمرّ بها لبنان ويمر بها التيار.


٤

قدّم للقاء الدكتور عمر عثمان وكانت البداية مع النشيد الوطني اللبناني. بعدها تحدّث منسق عام عكار خالد طه وقال: "تعقدون اليوم ورشتكم هذه والبلد يمرّ بتحديات كبيرة وهي تحديات وجودية وكيانية. من هنا تكتسب هذه الورشة أهمية كبرى تفرضها المتغيرات السياسية والإقتصادية التي تشهدها البلاد. كما أن هذه الورشة أيضاً تأتي في وقت يحتاج فيه تيارنا أن نرصّ الصفوف وأن نكون جنباً الى جنب، يحتاج فيه تيارنا الى العزيمة وشد الهمم ، يحتاج فيه تيارنا الى كل واحد وواحدة منكم". 


٤

وشدد على أن: "معكم لا خوف على تيار المستقبل. سينهض من جديد أقوى وأقوى بإذن الله بهذه الهامات التي تمتلك العقول والأفكار والنظريات في التطوير والإبداع نحو الرقي والتقدم. كما أنه لا خوف على لبنان بوجود رجالات نذروا أنفسهم وحياتهم لإنقاذ البلد وعلى رأسهم دولة الرئيس سعد الحريري، الذي يجوب العالم ويستعمل كل طاقاته ومعارفه وعلاقاته للنهوض بالبلد من كبوته. لبنان لن يسقط سينهض مثل طائر الفينيق وينتصر على كل أزماته".



وختم "نأمل لهذه الورشة التي تعقدونها اليوم ونعقد نحن معكم عليها الآمال ، بأن تحقق الغاية المرجوة منها . وأنتم قادرون إن شاء الله على إيجاد الحلول المناسبة". 


٥

حجار



منسق قطاع المهن الحرّة طارق حجار قال: "أفضل شيء نقوم به البوم هو أن نجتمع ونلتقي ونضع استراتيجيات تطوّر تيار المستقبل وتطوّر البلد، ونواكب الرئيس الحريري بكل ما يقوم به لأجل البلد.



أضاف: أهمية ورشة العمل هي لإعادة إطلاق المهن الحرّة على أسس بنيوية واضحة، نتفاعل فيها مع مجتمعنا، ونضع الأسس التي تتفاعل فيها المهن الحرَّة مع النقابات، وكل القطاعات على مستوى الوطن".



وختم: نتوقّع من ورشتنا هذه أن نسمع بعضنا البعض ونفكّر سويًا، ونتحضّر للإنتخابات المقبلة، ونطوّر قطاعنا ونطوّر تيار المستقبل. الإنطلاقة لهذه الورش أردناها من عكار إلى كل لبنان وستكون اللقاءات في كل لبنان إن شاء الله.


٥

سليمان 



كما كانت كلمة للنائب محمد سليمان قال فيها: "علينا مواجهة هذه المرحلة بكل جدية ومسؤولية. وإن همّ دولة الرئيس سعد الحريري منذ تشكيل الحكومة هو مواجهة الوضع الصعب الذي يمر به لبنان. الكل وليس تيار المستقبل في مركب واحد، إذا غرق فسيغرق بالجميع، ولذلك هناك مسؤولية جماعية بالخروج من الأزمة. 



وبشّر بأن "مفاعيل مؤتمر سيدر ستبدأ بالظهور قريبًا، وعلينا كقطاعات ومصالح وتيار، مواكبة هذا المؤتمر من خلال هذه الورشة وغيرها، بما يدعم جهود الرئيس الحريري في هذا المجال".


٥

البعريني 



واعتبر النائب وليد البعريني أننا "جميعًا ملزمين، من كل الطوائف والأطياف السياسية" ب "الوقوف إلى جانب دولة الرئيس سعد الحريري لإعادة الوضع الإقتصادي في البلاد إلى طبيعته، لأن استقرار الوضع الإقتصادي أساسي في استقرار الوضع السياسي وأوضاع البلد على كافة المستويات".


٥

النقيب زيادة شدد على ضرورة الحوار والتواصل بين القاعدة والقيادة لأن التواصل اليوم ليس في أحسن حالاته. 



 



الحضور



حضر ورشة العمل النائبان وليد البعريني و محمد سليمان، عضو المكتب السياسي محمد صالح، منسق قطاع المهن الحرّة طارق حجار، منسق المهن الحرة - عكار د. نهاد مراد وأعضاء مكتب المهن الحرة وأعضاء القطاع في عكار والشمال، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، نقيب المهندسين بسام زيادة، منسق عام عكار خالد طه، منسق المنية خليل غزاوي، منسق الضنية نظيم حايك، نقيب المحامين محمد مراد ممثلاً بالمحامي توفيق بصبوص وكوادر من القطاع وتيار المستقبل. 



 



تحرير: مايز عبيد 



تصوير: عامر عثمان


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 أيلول 2019 00:00