29 أيلول 2019 | 00:00

أمن وقضاء

مواطن يسأل اللواء عثمان عن "المواطن المُقنّع".. والأخير يرد

 مواطن يسأل اللواء عثمان عن
المصدر: رصد مستقبل ويب

نشرت المديرية العامة لـ"قوى الأمن الداخلي" صورة عبر حسابها على "تويتر"، تبرزُ سؤال مواطن موجّه إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، حول البلاغ الصادر عن "قوى الأمن" بشأن اعتداء عناصر أمنية على مواطن خلال تظاهرات اليوم في بيروت. وجاء في الصورة التالي:







- سأل مواطن اللواء عماد عثمان كيف يمكن أن يكون مواطناً ومقنعاً في نفس الوقت حسب ما ذكرتم في بلاغكم؟

- فأجاب اللواء عثمان: أوافقك الرأي بانه يجب أن يكون واضحاً شكلاً ومضموناً، احترام القانون هو واجب المواطن، وعلينا جميعاً كمواطنين أن نعلم أن حق التعبير كفله الدستور ضمن إطار القانون، فالديمقراطية لها قواعد وليست نظاماً فوضوياً".

وكانت "قوى الأمن" ذكرت في بيانها الصادر اليوم أنه "فيما يتعلق بمقطع الفيديو المتداول، فقد جرى محاصرة /5/ عناصر لقوى الامن الداخلي المولجين حفظ الامن والنظام، تحت جسر فؤاد شهاب من قبل مواطنين مقنعين، حيث أقدموا على رشقهم بالحجارة والمواد الصلبة، وعند إحتمائهم بالدروع، جرى نزعها منهم، وتحطيم أحدها عليهم، ثم عاودوا رشقهم بالحجارة الحادة، (بلاط). أمام هذا الواقع وللدفاع عن أنفسهم، قام العناصر بردة فعل شديدة وعنيفة وتعرّضوا لبعض المهاجمين بالضرب ولا سيما الشاب المُشاهد بالفيديو. وقد أصيب أحد العناصر الذين تعرضوا للرشق والضرب ونقل إلى المستشفى".



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 أيلول 2019 00:00