2 تشرين الأول 2019

خاص

قاتل مأجور يُجنّد إيطالياً لإستهداف هذا الموقع لـ"حزب الله" !

قاتل مأجور يُجنّد إيطالياً لإستهداف هذا الموقع لـ
المصدر: خاص

في استجوابه الاول أمام المحكمة العسكرية في نيسان الماضي، أكد كريم بشري أنه لا يعرف هوية مشغّليه، فهو قاتل مأجور يعتاش من هذا العمل الذي درّ عليه أموالا طائلة 

مع سماع المحكمة العسكرية افادة احد الشهود في قضية دخول قاتل مأجور الى لبنان في آذار العام 2018 لتنفيذ عملية تفجير تستهدف هنغارا على طريق المطار قرب ملعب العهد، زادت الشكوك حول أهداف هذا العمل الارهابي الذي كان لا يزل في طور التخطيط من قبل القاتل المأجور كريم بشري وهو إيطالي من أصل مغربي.

في استجوابه الاول أمام المحكمة العسكرية في نيسان الماضي، أكد بشري أنه لا يعرف هوية مشغّليه، فهو قاتل مأجور يعتاش من هذا العمل الذي درّ عليه أموالا طائلة بعدما جاب عدة دول لتنفيذ المهام الموكلة إليه.

"مهمة لبنان" تزامنت مع ادعاءات رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو امام الجمعية العامة للامم المتحدة عن وجود مخازن صواريخ لحزب الله قرب المطار داخل هنغار كبير، عارضا صورا جوية لذلك.

الهنغار هو نفسه الذي استطاع بشري الوصول اليه، وقام بتصويره وارسل الصور الى مشغّله حيث تقاضى مقابل ذلك 6500 يورو عبر عملية تحويل، ويعترف بشري بذلك لكنه ينفي ان تكون اي مهمة أوكلت اليه قد وصلت الى مرحلة التنفيذ، لا في لبنان ولا في أي دول أخرى، إنما كان يقوم بتصوير الهدف وإرسال الصور الى مشغّله لكسب ثقته وبالتالي الحصول على الاموال منه.

وافاد الشاهد امام المحكمة، انه تعرف على بشري في المطار في زيارة الاخير الاولى الى لبنان حيث نقله الى الفندق، وانه تلقى اتصالا منه في زيارته الثانية وطلب منه أيضا أن يقله الى أحد الفنادق، كما اقّله الى معالم سياحية في لبنان منها بعلبك ومليتا وجونية والكازينو وغيرها من الاماكن.

وفي تلك الزيارة فتح السائق على هاتفه الموقع الذي يريد بشري الوصول اليه، بناء على طلب الاخير، فكان قرب ملعب العهد على طريق المطار، وان بشري كان لديه الفضول في تصوير هنغار من الداخل الذي كان مفتوحا"نصف فتحة"، وانه طلب منه شراء دفترين وراح يدوّن عليهما ويسأله عن الخسائر اذا ما حصل حريق للهنغار.ويضيف الشاهد:"تأكدت حينها ان هناك امرا غير طبيعي فسألته عن مطلبه من الهنغار فقال ان لديه شركاء له يريدون فتح محل للكلاب". وتابع الشاهد يقول ان بشري اقترح عليه في البدء شراء طائرة "درون" أو رافعة "إنما اقترحت عليه أنا أن يصوّر الهنغار من خلال صنارة وهذا ما حصل".

وأكد الشاهد أن ما استنتجه من فعل بشري انه يريد القيام بعمل ارهابي ولذلك قام بالتبليغ عنه.

وقبل أن يرفع رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله الجلسة للمرافعة والحكم، سأله بحضور مترجمة عن سبب اختيار المشغل له بالذات طالما انه لا يتحدث اللغة العربية، فأوضح بشري انه يتحدث الانكليزية وليس الايطالية فقط وان لدى دخول المشغل الى الانترنيت يظهر موقعه في المرتبة الاولى من بين ثلاثة او اربع مواقع يقومون بهذه الاعمال.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 تشرين الأول 2019