3 تشرين الأول 2019

خاص

"4P EAST MED" ..معرض و مؤتمر برعاية الحريري

المصدر: لارا السيد
لارا السيد

تلعب صناعة التعبئة والتغليف والطباعة و الورق دورا أساسيا في كل الصناعات من دون استثناء، وهي باتت أشبه بحلقة وصل ما بين المنتج والمستهلك، كما تساهم جودتها ونوعية الطباعة وتصميمها في ترويج المنتج  وجذب الزبائن، لذا أصبحت  قيمة مضافة تزيد من تنافسية المنتج وتعكس روحه وهويته.



يرتكز المعرض الدولي للتعبئة والتغليف والطباعة والورق "4P EAST MED" والمؤتمر المرافق له،  على تلك القاعدة بغية المساعدة في تنمية هذا القطاع وتطويره عبر 3 أجنحة  لمشاركين من 9 دول إقليمية وعالمية سيلتقون خلاله في واجهة بيروت البحرية ما بين 15 و 18 من الشهر الحالي  برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري و بدعوة من "الشركة الدولية للمعارض" ( IFP Group).

سيشكل المعرض كما المؤتمر المرافق له ، وفق ما يؤكده المدير التنفيذي للعمليات في الشركة طوني غطاس لـ "مستقبل ويب"، مساحة للمشاركين فيه

 " لتبادل الخبرات ومعرفة احتياجات سوق بلدان  شرق المتوسط ومتطلبات المستهلكين ، خصوصاً وأن تغليف البضائع وتعبئتها له أهمية كبرى عند المستهلكين للمنتجات ، ما يتطلب مواكبة صناعة التعبئة والتغليف لتطور طرق الانتاج".



سيقدم المعرض وجلسات المؤتمر ، بحسب غطاس، فرصة لأصحاب الإختصاص و رجال الأعمال و طلاب الجامعات للإطلاع على أحدث التقنيات والعمليات والمعدات والمنتجات التي تشكل مستقبل هذه الصناعات في لبنان وشرق المتوسط ، كما ستسلط الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية في صناعات الطباعة والتعبئة والتحويل والورق في المنطقة".

من المتوقع ان تجذب فعاليات المعرض والمؤتمر  ما بين 5 إلى 7 آلاف زائر، ويلفت غطاس إلى "أنه  سيشارك فيه ممثلون عن "جمعية الصناعيين اللبنانيين" و"المنظمة العالمية للتغليف" وعن  شركات من دول: مصر، الصين، بنغلادش، السعودية، البرتغال، بريطانيا، الهند، بولندا و لبنان"، مشدداً على "أن  الشركة المنظمة  لحظت مدى الاهتمام الذي ينصب على هذا القطاع في العالم، فالتغليف لم يعد يقتصر على حماية المنتج بل تطور وأصبح له دور أساسي في التسويق كوسيلة اقناع للشراء".



يوضح غطاس " أن أهمية المؤتمر الموازي للمعرض تكمن في أنه سيساهم في نقل المعرفة إلى المشاركين وبناء قدراتهم ، كما سيكون منصة لعرض كل الإبتكارات الجديدة و التواصل بين العارضين والجهات الراعية والمتحدثين للقاء وتبادل الخبرات وعقد الإتفاقيات التي تعزز أواصر الشراكة بين الدول المشاركة وخلق بيئة مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة لاكتشاف أحدث التقنيات وترويج وبيع منتجاتها وتعزيز العلاقات مع العملاء الجدد و كذلك الحاليين".

سيكون المعرض والمؤتمر " فرصة للتواصل مع المهنيين المحليين والإقليميين والدوليين من صناعات التعبئة والتغليف والطباعة والورق اتجاهات التعبئة والتغليف والابتكارات واستخدام التغليف كأداة تسويق "، كما "سيساهم في تمتين العلاقات الصناعية بين لبنان ودول المنطقة  وفق رؤية الشركة المنظمة التي تعمل في سوق لبنان و الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  لتعزيز البناء والطاقة والتجارة العامة والتعليم والزراعة والغذاء والضيافة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تشرين الأول 2019