8 تشرين الأول 2019

أمن وقضاء

هذا ما إعترف به الشيخ كنعان ناجي حول علاقته بالارهابي عبد الرحمن مبسوط

هذا ما إعترف به الشيخ كنعان ناجي حول علاقته بالارهابي عبد الرحمن مبسوط
المصدر: كاتيا توا


إستجوب قاضي التحقيق العسكري مارسيل باسيل بعد ظهر اليوم الشيخ كنعان ناجي بحضور وكيله المحامي حسين موسى في ملف الارهابي عبد الرحمن مبسوط الذي نفّذ جريمته الارهابية عشية عيد الفطر في مطلع شهر حزيران الماضي في طرابلس ما ادى الى استشهاد اربعة عسكريين من قوى الامن الداخلي والجيش بينهم ضابط.

ويستكمل باسيل في وقت لاحق، استجواب ناجي الذي أبقاه موقوفا بعد اصداره مذكرة توقيف وجاهية بحقه وذلك للتوسع بالتحقيق مع موقوفين آخرين في الملف الذي اعترف احدهم وهو يعنل لدى ناجي، بشراء مبسوط سلاحا حربيا منه استخدمه في جريمته.

واشارت مصادر التحقيق بان ناجي اقرّ بعلاقة تجمعه بمبسوط الذي كان يتردد اليه لتأمين عمل له، وانه ساعده ماديا بإعطائه مبلغ خمسماية الف ليرة على دفعتين بعد ان اعلمه مبسوط بانه بحاجة الى المال لتسديد نفقة اولاده اثر تقديم زوجته دعوى طلاق ضده.

وتضيف المصادر ان ناجي شرح للقاضي باسيل طبيعة علاقته مع مبسوط الذي كان في كل مرة يحضر اليه ويطلب منه تأمين عمل له او العمل لديه، غير ان ناجي كان يبلغه في كل مرة عدم قدرته على ذلك بسبب وضعه المادي السيء .

ويوم الحادثة، تكشف المصادر بان مبسوط انطلق فعلا من منزل الشيخ ناجي لتنفيذ جريمته غير ان الاخير لم يكن على علم بمخططه الاجرامي، انما حضر اليه في تلك الليلة واعلمه بانه سيسافر الى قبرص بعد ان أمّن له احد الاشخاص عملا هناك.

وتبين بعد جلب الشيخ ناجي بالاحضار صباح اليوم بعد مداهمة الجيش لمنزله في محلة ابي سمرا في طرابلس، انه محكوم غيابيا بموجب حكم صادر عن المحكمة العسكرية بجرم نقل اسلحة على خلفية"احداث طرابلس" قضى بسجنه سنة وشهراً وبغرامة مالية، فضلا عن صدور مذكرة توقيف غيابية صادرة بحقه بالجرم عينه جرى تنفيذها، على ان يحال امام المحكمة لمحاكمته بعد اسقاط الحكم الغيابي عنه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تشرين الأول 2019