9 تشرين الأول 2019 | 14:56

أخبار لبنان

عون : خطوات انشاء اكاديمية التلاقي والحوار بدأت

المصدر: الوكالة الوطنية

 اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان "الانجاز الذي تحقق بتصويت 165 دولة على انشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان، يؤكد مرة جديدة ثقة المجتمع الدولي بلبنان وبدوره كموئل لتفاعل الحضارات والاثنيات والطوائف والمذاهب"، مشيرا الى ان "هذه الثقة تحمل لبنان مسؤولية كبيرة بضرورة المحافظة عليها وتطويرها باستمرار".

ولفت عون الى ان "الخطوات التنفيذية لانشاء الاكاديية بدأت بعد قرار الامم المتحدة، وهي تشمل النواحي القانونية واللوجستية والادارية والاكاديمية، فيما يستمر التواصل مع الدول التي دعمت المبادرة اللبنانية والتي زاد عددها عن 176 دولة، وذلك بهدف توقيع اتفاقيات مشتركة معها".

كلام  عون جاء في خلال استقباله في قصر بعبدا وزير الثقافة محمد داود داود الذي اطلعه على اوضاع وزارته والمشاريع التي ينوي تنفيذها لمناسبة الاحتفال بالمئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير التي تبدأ فعاليتها اول كانون الثاني 2020 وتستمر حتى 31 كانون الاول من السنة نفسها.

واشار داود الى ان "من ابرز هذه النشاطات اعادة افتتاح قصر الاونيسكو بعد الانتهاء من ترميمه وادخال تحسينات اضافية عليه، وتكريم ابرز المبدعين اللبنانيين بين الاعوام 1920 (سنة اعلان دولة لبنان الكبير) و 2020 (اليوبيل المئوي).

وقال: "ان البحث تناول دور الوزارة بعد انشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" والمساهمة التي يمكن ان تقدمها على هذا الصعيد"، واشار الى مشروع اطلع الرئيس عون عليه وهو "انشاء مسرح وطني جديد".

واستقبل عون عضو "تكتل لبنان القوي" مصطفى حسين، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة وحاجات منطقة عكار، حيث طلب النائب حسين "ان تنال محافظة عكار حصتها من المشاريع التي تم الاتفاق على تمويلها من استثمارات مؤتمر "سيدر".

ونوه حسين بـ"الدور الذي يلعبه الرئيس عون لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في البلاد، بعدما نجح في تحقيق الاستقرار الامني والتوافق السياسي حول الكثير من النقاط التي كانت موضع خلاف بين اللبنانيين".

واوضح ان البحث تناول ايضا "انتخابات المجلس الاسلامي العلوي والازمة النقدية الاخيرة وانعكاساتها في منطقة عكار".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 تشرين الأول 2019 14:56