14 تشرين الأول 2019 | 10:27

إقتصاد

تجار طرابلس يحتجون ساعة على تردي الأوضاع الاقتصادية

تجار طرابلس يحتجون ساعة على تردي الأوضاع الاقتصادية


تحت عنوان “معا لمنع انهيار القطاع الخاص”، بدأ منذ قليل القطاع التجاري في لبنان وطرابلس من مؤسسات ومحال ومجمعات اضافة الى عدد من الجمعيات والنقابات إضرابهم التحذيري اليوم، وتوقفوا عن العمل وتم إقفال جميع المحال التجارية في عدد من المناطق اللبنانية لساعة واحدة احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية.

وقد دعا رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس الى تحرك، طالبا من التجار التوقف عن العمل يوم الخميس ١٠ تشرين الأول الساعة ١١ لساعة واحدة”. وكانت قد وجهت، “الهيئات الاقتصادية” و”الاتحاد العمالي قبل يومين ”نداءا لمواجهة الوضع الإقتصادي الصعب، وفي بيان مشترك اكدا ان “مواجهة هذا الواقع يتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا في حال من التضامن الوطني للدفاع عن اقتصادنا ومؤسساتنا وعمالنا، وكذلك لمواجهة الحملات والشائعات المبرجمة التي تستهدف ضرب ركائز قوتنا ومناعتنا الاقتصادية والمالية والنقدية وتخريب البلد وإسقاط الهيكل على رؤوس الجميع”. ويعاني لبنان مؤخرا من أزمة مالية خانقة بعد شحّ الدولار في الأسواق اللبنانية التي انعكست على معظم القطاعات الاقتصادية .


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الأول 2019 10:27