11 تشرين الأول 2019 | 09:39

عرب وعالم

حيل في سيرتك الذاتية تجعلك من الفائزات بمقابلة العمل!

حيل في سيرتك الذاتية تجعلك من الفائزات بمقابلة العمل!
المصدر: ياسمينة

تريدين الحصول على الوظيفة؟ أمامك عزيزتي خطوات مهمّة عليك اتمامها كي تفوزي بمقابلة العمل وتبيّني كلّ قدراتك وقواك. ولكن في البداية، سيرتك الذاتية هي المسؤول الأوّل والأخير عن اختيارك للمقابلة أم رفضك. فما هي الحيل السحرية التي عليك القيام بها؟

صورتك الرسمية

سيرتك الذاتية هي بطاقة تعريف تجعل من يقرأها يتخيّلك ويضع لك تصوّراً، والصورة الرسمية والأفضل أن تكون بالأسود والأبيض، تساهم في رسم الصورة الصحيحة عنك والأكثر دقّة، ضعيها وميّزي سيرتك الذاتية بها!

استخدام العناوين على رأس كلّ مقطع

تخيّلي أن رسالتك الذاتية التي التي تأخذ منك ساعات، تأخذ أقلّ من ٣ دقائق مع من يقرأها! لذلك عليك ابعاد المقاطع الكبيرة بعناوين فرعية تختصر المحتوى.

البساطة

إنّ عرض العضلات اللغوية في السيرة الذاتية لا تخدمك، فإمّا تخيف من يقرأ سيرتك الذاتية أو يرى فيك شخضية مغرورة متكبّرة تفلسف الأمور وهي أبسط من ذلك بكثير.

ما قلّ ودلّ تحديداً

هنالك توازن رهيب عليك ارساءه في سيرتك الذاتية، فلا يجب الاكثار من التفاصيل لأنّها تشتت انتباه من يقرأ سيرتك الذاتية، ولا يجب أيضًا أن تختصري كثيراً والاّ أضعت فرصة تبيان صفاتك وقدراتك ومهاراتك. فاعطي وقتًا لهذه المقاطع واكتبيها بتأنّ وحرص.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 تشرين الأول 2019 09:39