11 تشرين الأول 2019 | 11:33

أخبار لبنان

"المستقبل" يخوض انتخابات "الشرعي الأعلى" بلائحة "الإنماء والتجديد"

المصدر: عبدالله بارودي

أعلن "تيار المستقبل" في الشمال لائحته، لائحة "الانماء والتجديد" التي سيخوض على أساسها انتخابات المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى التي ستجري بعد غدٍ الأحد في مقرّ دائرة الأوقاف في طرابلس وهي مؤلفة من :

الدكتور بلال بركة (طرابلس) – المحامي توفيق بصبوص (طرابلس) – الدكتور هاشم الأيوبي الكورة) – الأستاذ أسامة طراد (الضنية) – الشيخ فايز سيف (المنية).

وفي خطوة لافتة لاقت استحسان كل المطلعين والمهتمين بملف المجلس الشرعي قدّم أعضاء لائحة "الانماء والتجدد" برنامج عملها لينالوا على أساسه ثقة الهيئة العامة.

فايمانا" منها بأن العمل يقوم على مبدأ الاستمرارية في التطوير الدائم والأداء المؤسساتي.

ورغبة منها بوضع خبرات أعضائها بتصرّف المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى ورفده بالاختصاصات و الكفاءات اللازمة لما فيه حسن الاداء وتفعيل عمل المجلس ومؤسساته ولما فيه المصلحة الإسلامية والوطنية.

تتقدّم من حضرتكم ببرنامج عملها المتضمّن ما يلي:

1 – العمل على اقتراح ما يحتاجه المرسوم 18/1955 من تعديلات تتناسب مع ضرورات التحديث والإنماء.

2–تطوير آلية العمل الإداري وتنمية الموارد الوقفية وحسن إستثمارها.

3- تحسين الأوضاع المعيشية والاجتماعية للعاملين في المهام الدينية والادارية في كافة المساجد والإدارات التابعة للمجلس الشرعي.

4– العمل على حماية الأجيال من كل أشكال الفساد و الافساد الأخلاقي من خلال تطوير قطاع التعليم الديني ونشر الوعي والثقافة الإسلامية الصحيحين.

5– نشر ثقافة الوقف و وضع خطة استراتيجية لاستثمار العقارات الوقفية و تنميتها و رفد دوائر الأوقاف بالطاقات المؤهّلة للقيام بالعملية التنموية المطلوبة.

6– الاهتمام بالمساجد و دورها الدعوي و الإجتماعي والتوجيهي والتربوي.

7- تفعيل التنسيق والتعاون بين المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى والمعاهد والمؤسسات الجامعية المعنية.

آملين أن يلقى برنامج لائحتنا استحسانكم و أن ننال على أساسه ثقتكم الغالية وصوتكم الكريم.

وعلى هذا الأساس، ستسفر انتخابات الأحد التي ستجري باشراف نائب رئيس المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى الوزير السابق عمر مسقاوي عن فوز ٧ أعضاء موزعين على مختلف الأقضية الشمالية (حصة محافظة الشمال في المجلس الاسلامي انتخاباً).

أما في عكار، فسيتجه أعضاء الهيئة العامة البالغ عددهم حوالي ١٥٧ شخصاً لانتخاب عضواً واحداً ( حصة عكار في المجلس الشرعي انتخاباً) .

تحت اشراف عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى ونقيب المحامين في الشمال محمد المراد

وجدير ذكره، انه فور انتهاء الانتخابات واعلان النتائج يعمد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد عبد اللطيف دريان بتعيين ٨ أعضاء آخرين موزعين على مختلف المناطق اللبنانية ليكتمل معها عدد أعضاء المجلس.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 تشرين الأول 2019 11:33