14 تشرين الأول 2019 | 07:36

منوعات

رحلة "شركة دلتا" تنقل 120 فتاة إلى "ناسا".. والهدف!

رحلة
كانت رحلة دلتا الأخيرة من مدينة Salt Lake إلى Houston غير عادية بعض الشيء. طارت الطائرة وعلى متنها 120 فتاة شابة إلى مقر ناسا للاحتفال باليوم الدولي للفتيات في الطيران.

تراوحت أعمار المسافرين على متن رحلة WING السنوية الخامسة لشركة دلتا بين 12 و 18 عامًا. والهدف من البرنامج هو تعريض الفتيات الصغيرات لمهن STEM والعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في صناعة الطيران.

"من الألف الى الياء ، تم تخطيط الرحلة وتنظيمها على وجه الحصر من قبل النساء - بما في ذلك الطيارين الذين كانوا على متن الطائرة ، وعملاء المنحدرات الذين يعملون على الأرض ، ووكلاء البوابة الذين كانوا يستقلون الرحلة ، والنساء في البرج الذين يوجهون الطائرة في طريقها".

في Houston ، شاركت المجموعة في مجموعة من الأنشطة ، بما في ذلك القيام بجولة في مركز مراقبة المهمة التابع لناسا وتناول وجبة الغداء مع رائد الفضاء ومهندس الفضاء الجوي Jeanette Epps.

وقالت Karyanna H، البالغة من العمر 16 عاماً ، وهي طالبة في الحادية عشرة : "لم أكن لأظن أبداً أنني كنت سأحصل على هذه التجربة. أنا ممتن حقاً لوالدي الذين جعلوا ذلك ممكناً وألهموا حبي للطيران. إنه وقت ممتع لأن نكون في المحطة الجذرية. هناك الكثير مما تبقى لنا لاكتشافه."

وفقًا لشركة دلتا ، فإن حوالي 5 في المائة فقط من الطيارين هم من النساء ، وهو أمر قياسي في جميع أنحاء الصناعة. في السنوات الأربع الماضية ، قالت دلتا إن ما يزيد قليلاً عن 7 في المائة من الطيارين المستأجرين الجدد كانوا من النساء.

وفقًا لمنظمة النساء في مجال الطيران ، شارك 20 ألف شخص في يوم الفتيات الدولي في مجال الطيران هذا العام. شارك سبعة عشر بلداً في تعريف الفتيات بالمهن في مجال الطيران والفضاء.

وقالت Beth poole ، المدير العام للتطوير التجريبي: "نحن نعرف مسائل التمثيل. في دلتا ، نعتقد أن عليك أن ترى الأمر". "نحن نأخذ الملكية لتحسين التنوع بين الجنسين من خلال تعريض الفتيات في سن مبكرة وتوفير الفرصة ليصبحوا بعد 10 سنوات من الآن الطيارين في قمرة القيادة في الدلتا الملهمة لأجيال من النساء اللاتي يتبعن".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الأول 2019 07:36